السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير التعليم يعتمد دليل تقويم طلاب مدارس الحد الجنوبي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

اعتمد وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ما تضمنه دليل تقويم طلاب وطالبات مدارس الحد الجنوبي بتقديم مواعيد الاختبارات الفصلية للمراحل الثلاث (الابتدائية والمتوسطة والثانوية)، وذلك بناء على ما خلصت إليه توصيات اللجنة العليا للحد الجنوبي.

اضافة اعلان

يأتي ذلك امتداداً لعمليات تنظيم وإدارة العمل التعليمي بمدارس الحد الجنوبي، وبناءً عليه تم إعداد دليل تقويم لطلاب وطالبات مدارس الحد الجنوبي، في جميع المراحل الدراسية، حيث روعي فيها تنويع أدوات التقويم والتركيز على المهارات الأساسية التي تقدم للطلاب في المراحل الدراسية وصفوفها المتنوعة، لتكون متناسبة مع نوع التعليم الذي تلقاه الطلاب.

وأعد الدليل مجموعة من الخبراء والمتخصصين في جهاز الوزارة وإدارات التعليم، بقيادة مدير عام التقويم ومديرة عام الاختبارات والقبول ومساعد مدير عام الاختبارات والقبول ومساعدي ومساعدات مديري التعليم للشؤون التعليمية، ومديري الاختبارات بإدارات التعليم ومديري تقويم المهارات.

واشتمل الدليل على توصية بإغلاق الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية في وقت مبكر، وتقديم اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية وفق آلية ستحددها إدارات التعليم، مراعاة لوضع المباني المدرسية واستغلال مرافقها كقاعات دراسية، ولتخفيف الضغط على المعلمين والمعلمات في مدارس التوأمة، وتسهيل عمليات إدارة الاختبارات في كافة المراحل التعليمية.

ودعت الوزارة أبناءها الطلاب للاستفادة من البدائل التعليمية التي تم تدشينها مؤخراً بأذرعها المختلفة والتي تهدف إلى عدم تأثير مثل هذه الإجراءً على تحصيلهم العلمي، وذلك عبر الاستفادة من دروس قناة عين (يوتيوب، تلفزيون) والبدائل التعليمية الرقمية.

وتتمثل البدائل التعليمية الإلكترونية في بوابة المحتوى الرقمي للمناهج (eBook.sa، وبوابة "عين" التعليمية (t4edu.com)، وقنوات "عين" المتاحة على التردد (10770 أفقي) على القمر الصناعي "عرب سات".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook