الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ترامب» يستدعي «روزفيلت» لتبرير تعصبه ضد المسلمين بالولايات المتحدة

09trump-web1-master675
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن المرشح الرئاسي الأمريكي بالحزب الجمهوري "دونالد ترامب"، الذي طالب بمنع دخول كل المسلمين إلى الولايات المتحدة، حاول الدفاع اليوم عن موقفه باستدعاء ما قام به الرئيس الأمريكي الأسبق "فرانكلين روزفيلت" ضد اليابانيين، والألمان، والإيطاليين خلال الحرب العالمية الثانية.

اضافة اعلان

وأشار "ترامب" خلال حوار تليفزيوني مع شبكة "MSNBC" الأمريكية إلى تصنيف "روزفيلت" للآلاف من اليابانيين، والألمان، والإيطاليين في الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية كأعداء أجانب؛ ما تسبب في سجن الآلاف من اليابانيين وغيرهم في معسكرات احتجاز في ذلك التوقيت.

وأضاف أن "روزفيلت" كان يحظى بالاحترام من الجميع ومع ذلك قام بالشيء نفسه، مشيراً إلى أن أمريكا كانت في حرب خلال أربعينيات القرن الماضي، والآن هي في حرب كذلك مع "الإسلام الراديكالي".

وتحدثت "الصحيفة" في ردها على إشادة "ترامب" بما قام به "روزفيلت" بأن الرئيس الأمريكي "رولاند ريجن" وقَّع على تشريع في 1988م يعتذر فيه، ويعوِّض أكثر من 100 ألف من اليابانيين الذين جرى احتجازهم في معسكرات الاحتجاز الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية.

وكشفت "الصحيفة" عن أنه على الرغم من توقعات منافسي "ترامب" والمحللين السياسيين بأن مؤيديه سيتخلون عنه، إلا أن مثل هذه التصريحات تؤدي إلى ارتباط مؤيديه بشكل أكبر به.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook