الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫الصحة: مليار و900 مليون ريال لشراء خدمة الغسيل الكلوي من القطاع الخاص‬

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبد الرحمن:

كشفت وزارة الصحة عن برنامجها لشراء خدمة الغسيل من القطاع الخاص وذلك ضمن مشروعها الوطني للغسيل الكلوي في المملكة كأحد الحلول المتميزة، وذلك من خلال الاستعانة بالخبرة الأجنبية لتقديم أفضل طرق للعلاج الفعال ووفقا للمعايير والجودة الفائقة.

اضافة اعلان

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات ورئيس اللجنة الإشرافية على البرنامج الوطني لرعاية مرضى الفشل الكلوي المزمن؛ الدكتور عقيل الغامدي، أن تأمين خدمات الغسيل الكلوي بنوعيه الدموي والبريتوني للمرضى الكبار والصغار الذين يتلقون الرعاية الصحية من وزارة الصحة سيتم بطريقة حديثة وذلك من خلال الشركة (المقدمة للخدمة) التي ستقوم بتأمين جميع الأجهزة والأدوات اللازمة من تأثيث وتجهيز أو إنشاء لمراكز العلاج الموزعة على المناطق والمراحل المطلوبة وتزويدها بالمعدات والأجهزة والمستهلكات وكذلك الطاقم الطبي المتكامل لإتمام العمل بشكل متميز وبتكلفة تبلغ (1.900.000.000) مليار وتسعمائة مليون ريال سنوياً تقريباً.

وأضاف أن وزارة الصحة شكلت لجنة مركزية تنبثق منها لجان فرعية بالمناطق والمحافظات لمراقبة المشروع ومتابعته مركزيا وطرفيا للتأكد من تطبيق معايير الجودة المدرجة بكراسة الشروط بالإضافة إلى المراقبة الإلكترونية على المراكز الجديدة مقدمة الخدمة من قبل اللجان المشرفة على المشروع.

وأبان د. عقيل أن الهدف من الاستعانة بالخبرة الأجنبية هو استيعاب الأعداد الجديدة من المرضى وتوفيــر سرعة ونوعية الفرص العلاجية وتوزيع المراكز بمختلف أنحاء المدينة الواحدة وخاصة المدن الكبرى كجدة والرياض لسهولة وصول المرضى ورفع مستوى أداء الخدمات العلاجية بتطبيق أحدث المعايير العالمية في تقنيات الغسيل الكلوي وتوفير الكوادر الطبية والمتخصصة لجميع المراكز وتقديم كافة الخدمات العلاجية والتشخيصية من خلال هذه المراكز (تحاليل- وصلات وعائية - غسيل - دواء) ونقل خبرة هذه الشركات الطبية إلى المملكة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook