الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مطالبات بتحويل المناهج الورقية في المدارس إلى إلكترونية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

طالب عدد من الاختصاصيين في وزارة التربية والتعليم، بتحويل المناهج الدراسية من واقعها الورقي إلى الإلكتروني، وذلك في رد فعل على إطلاق الوزارة حملة لتخفيف أوزان الحقائب المدرسية، خصوصاً أن الأوزان التي يحملها الطلبة تسبب تشوهات خلقية في العمود الفقري.

اضافة اعلان

الاختصاصي في التربية محمد المشاري، قال: "متى سنتخطى هذه المرحلة؟ ولماذا لا تكون هناك مناهج إلكترونية تريح الطالب وتساعده في أهمية استخدام الأجهزة الحاسوبية، التي أصبحت شيئاً مهماً في حياة كل فرد؟"، لافتاً إلى أن الدراسات أكدت أن أوزان الحقائب المدرسية، التي يحملها الطلبة تزن أكثر من 15% من أوزانهم، حسبما أوردت "الوطن".

من جانبه، قال الاختصاصي عبدالعزيز العسيري: إنه على رغم وجود المناهج الدراسية إلكترونياً، إلا أن الوزارة لم تعتمدها، مضيفاً: "لماذا لا يكون هناك إنتاج قرص الحقيبة الإلكترونية للكتب المدرسية بالتعاون المشترك بين مركز المعلومات في الوزارة وإدارة المناهج، على أن تتضمن هذه الحقيبة المناهج المدرسية بصيغة كتاب إلكتروني بهدف سهولة تداول هذه الكتب.

إلى ذلك، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، أن الوزارة سعت إلى إجراءات وخطوات واضحة في المناهج الإلكترونية، في إطار السعي لتوفير جميع المناهج إلكترونياً، وأن الطلبة يستطيعون تحميلها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، مشيراً إلى أنه لا يمكن الاستغناء عن المناهج الدراسية الورقية والأقلام في التعليم الأساسي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook