الجمعة، ١١ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

مطالبات بتحويل المناهج الورقية في المدارس إلى إلكترونية

مطالبات بتحويل المناهج الورقية في المدارس إلى إلكترونية

تواصل – الرياض:

طالب عدد من الاختصاصيين في وزارة التربية والتعليم، بتحويل المناهج الدراسية من واقعها الورقي إلى الإلكتروني، وذلك في رد فعل على إطلاق الوزارة حملة لتخفيف أوزان الحقائب المدرسية، خصوصاً أن الأوزان التي يحملها الطلبة تسبب تشوهات خلقية في العمود الفقري.

الاختصاصي في التربية محمد المشاري، قال: “متى سنتخطى هذه المرحلة؟ ولماذا لا تكون هناك مناهج إلكترونية تريح الطالب وتساعده في أهمية استخدام الأجهزة الحاسوبية، التي أصبحت شيئاً مهماً في حياة كل فرد؟”، لافتاً إلى أن الدراسات أكدت أن أوزان الحقائب المدرسية، التي يحملها الطلبة تزن أكثر من 15% من أوزانهم، حسبما أوردت “الوطن”.

من جانبه، قال الاختصاصي عبدالعزيز العسيري: إنه على رغم وجود المناهج الدراسية إلكترونياً، إلا أن الوزارة لم تعتمدها، مضيفاً: “لماذا لا يكون هناك إنتاج قرص الحقيبة الإلكترونية للكتب المدرسية بالتعاون المشترك بين مركز المعلومات في الوزارة وإدارة المناهج، على أن تتضمن هذه الحقيبة المناهج المدرسية بصيغة كتاب إلكتروني بهدف سهولة تداول هذه الكتب.

إلى ذلك، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، أن الوزارة سعت إلى إجراءات وخطوات واضحة في المناهج الإلكترونية، في إطار السعي لتوفير جميع المناهج إلكترونياً، وأن الطلبة يستطيعون تحميلها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، مشيراً إلى أنه لا يمكن الاستغناء عن المناهج الدراسية الورقية والأقلام في التعليم الأساسي.

ام محمد

لا ما نبيها الكترونية والله الشباب راح يفشلون ع الانترنت

فاطمة1

لا نبيها ورقيه مثل ما هيه ما نحب الفشل لاطفالنا

*****

التعليم أصبح من جرف لدحديره ..

الربيع..

صراحة اﻹلكترونية أفضل إذا أستخدمت بشكل رشيد..والورقية صح أفضل بس أتعب وتسبب تشوهات.خلقية في العمود الفقري..راعوا مشاعرنا إحنا الطلبة ياجماعة الله يستر علييكم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *