الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسلمو أمريكا: تصريحات «ترامب» العنصرية تشجع العنف

دونالد ترامب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حث مسلمو أمريكا أبرز المرشحين لتمثيل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، على وقف تصريحاته ضدهم، وآخرها دعوته إلى منع تام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وتأتي تصريحات ترامب الشديدة اللهجة في إطار ما وصفه ناشطون بأنه حملة غير مسبوقة ضد المسلمين بعد اعتداءات باريس وإطلاق النار في كاليفورنيا.

وقال أحمد شديد، الذي انتقل من مصر للإقامة في الولايات المتحدة في 1980 ويحمل إجازة في الهندسة الزراعية، ويدير حالياً وكالة سفريات "إنه يعطي الناس الحق بإيذائنا".

وتحدث شديد الذي يدير المركز الإسلامي في مدينة جرزي، في أحد المساجد متهماً ترامب بإثارة الكراهية والعنف.

وقال "أنا أطلب منه، أتوسله أن يوقف كل هذه الاتهامات"، داعياً إياه إلى النظر إلى "المجموعة المسلمة على أنها جزء من النسيج الأمريكي، ونحن قسم من أمريكا ولن نذهب إلى أي مكان آخر".

ويقول مجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية، أكبر مجموعة مدافعة عن الحقوق المدنية للمسلمين في الولايات المتحدة، إنه أحصى موجة من التجاوزات والتخريب وأعمال التمييز الشهر الماضي.

وقال مدير المجلس، نهاد عوض، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن: "إنها أمور متهورة وتتعارض مع قيم أمريكا. يبدو ترامب وكأنه زعيم عصابة أكثر مما هو زعيم لأمة عظيمة مثل أمتنا".

ورغم عدم وجود إحصاءات دقيقة، إلا أن مجموعة المسلمين الأمريكيين تنحدر بمعظمها من مهاجرين والعديد منهم نجحوا في الأعمال بعد قدومهم من آسيا والشرق الأوسط بحثا عن مستقبل أفضل.

وأظهر تحقيق أعده مركز بيو للإحصاء في 2011، وجود 2.75 مليون مسلم في الولايات المتحدة، رغم أن قادة المسلمين يقولون إن عددهم يتراوح بين 6 ملايين و12 مليوناً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook