الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 طلاب يقودون ثانوية الفيصل في خميس مشيط ليوم دراسي كامل

af786bcc-c808-4f0a-a36a-d9159a1e6f79
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله

قاد 6 طلاب ثانويةَ الفيصل بمحافظة خميس مشيط، ليوم دراسي كامل ضمن مبادرة " أنا واثق"، في خطوة نفذتها إدارة المدرسة ضمن مشروع حدود القمة، بهدف زرع الثقة وتحمل المسؤولية للطلاب ومشاركتهم في إدارة العمل المدرسي.

اضافة اعلان

وأوضح قائدُ المدرسة مشعل جابر الأسمري، " أحد الطلاب المشاركين في المبادرة "، أنه سعيد باختياره قائداً للمدرسة، وأن ممارسته التجربة تعزز روحه القيادية ورغبته في معرفة حمل وعبء الإدارة المدرسية، لافتاً إلى أنه لاحظ تفاعل منسوبي المدرسة من معلمين وطلاب مع مبادرتهم.

وأضاف أنه تم تنفيذ الخطط المناطة بإدارة المدرسة، وتدوين الملاحظات والمرئيات عن بعض الفقرات المنفذة ضمن الخطة، مشيراً إلى أن إدارة المدرسة الحقيقية بجوارهم في كل خطوة، يساندونهم في الرأي والمشورة، ويعززون قراراتهم، فيما يحقق الأهداف المرجوة من المبادرة.

وأكد زميله وكيل المدرسة تركي سعد مشيط، أن الخطوة جديدة، وأنه كان يتوقع صعوبتها، ووجود الكثير من العقبات أمامه وزملاءه، مشيراً إلى أن الدقائق الأولى من العمل كانت ممتعة، فيما تزايدت متعته مع ممارسة العمل والتعامل مع المواقف، وتنفيذ الخطة اليومية.

ويتفق معهم المرشد الطلابي عبدالقادر الهلالي، مشيراً إلى أن اختيارهم كان من خلال العديد من البنود والمعايير، إضافة إلى موافقة الهيئة التعليمية بالمدرسة على ترشيحهم، لضمان نجاحهم في المبادرة وقدرتهم على إدارة المدرسة.

ووصف الطلاب المشاركون في إدارة المدرسة منهم وكيل الأول ثانوي الطالب أحمد عوض القحطاني، والمرشد الطلابي للصف الأول ثانوي الطالب أحمد جبران المالكي، ووكيل القبول والتسجيل الطالب سعيد يعن الله، التجربة بـ" الفريدة" و" المميزة"، مؤكدين أنهم استفادوا كثيراً منها.

وأضافوا: أن المبادرة أظهرت لهم جانباً مهماً، وهو تعرفهم على الحمل والعب اليومي الذي تقوم به إدارة مدرستهم، على رأسها قائد المدرسة، ووكلاؤها، ومرشداها، مضيفين أن المبادرة كشفت لهم حجم العبء المدرسي، الذي تتكبده إدارة مدرستهم من أجل نجاح يومهم الدراسي.

af786bcc-c808-4f0a-a36a-d9159a1e6f79 06e05ffd-c7a7-44f1-815a-8d5768ae945b

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook