الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بريطانيا.. تغريم قناة نور الإسلامية 85 ألف جنيه استرليني بحجة "التحريض على العنف"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قررت هيئة الرقابة على الإذاعة في بريطانيا (اوفكوم) تغريم محطة تلفزيون إسلامية "قناة نور" 85 ألف جنيه استرليني بحجة التحريض على العنف.

اضافة اعلان

وقضت اوفكوم في ديسمبر الماضي بأن "تلفزيون نور انتهك ضوابط الإذاعة عندما قال مقدم أحد برامج القناة إن من المقبول بالنسبة للمسلمين أو حتى من واجبهم أن يقتلوا أي شخص يبدي عدم احترام للنبي محمد". وقالت اوفكوم إن الغرامة ضخمة بسبب الطبيعة الخطيرة للانتهاك، لكنها لم تصل إلى حد سحب ترخيص القناة.

وتبث قناة نور، المملوك لشركة تلفزيون الإحياء الرقمي، داخل بريطانيا وعلى المستوى الدولي، وبثت حلقة البرنامج ذات الشأن يوم الثالث من مايو 2012.

وفي البرنامج، كان المقدّم العلامة محمد فاروق نظامي يجيب على أسئلة من مشاهدين من أنحاء العالم في نطاق واسع من الموضوعات المتعلقة بالإسلام، وسأل أحد المتصلين عن عقوبة من يبدي عدم احترام للنبي محمد. وأجاب نظامي "لا يوجد خلاف بشأن هذا. لا يوجد شك على الإطلاق في أن عقوبة من يبدي عدم احترام للنبي هي الموت."

وبالإضافة إلى الغرامة، صدر أمر لقناة نور بإذاعة بيان يشمل ما خلصت إليه اوفكوم، وبعدم إعادة عرض البرنامج.

أما القناة، فقالت في دفاعها إن نظامي لم يكن يحرض المشاهدين على العنف بقدر ما كان يدعوهم إلى "تحمل المسؤولية بأن يتحركوا حيثما رأوا عدم احترام للنبي".

وأوضحوا أن القناة ككل تتبع الفكر الصوفي وتهدف إلى الترويج للسلام والتفاهم في أرجاء العالم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook