الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لجنة للتحقيق في وفاة 5 أطفال بمستشفى الملك فهد في الباحة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 1 )

تواصل - خالد العبدالله: اضافة اعلان

قالت وزارة الصحة، إنها فور تلقيها المعلومات حول وفيات الأطفال الخدج بمستشفى الملك فهد في الباحة، وجهت إدارة الشؤون الصحية في الباحة بالتحقيق الفوري في الإجراءات المتبعة داخل المستشفى؛ للتأكد من عدم وجود أوضاع قد تؤثر على صحة الأطفال الخدج الموجودين بها والإفادة عن تفاصيل ما حدث.

وأضافت الوزارة، أنها شكّلت في الوقت ذاته، فريقاً يضم عدداً من المختصين من داخل الوزارة، بالإضافة إلى أطباء من جهات طبية من خارجها؛ لإجراء تحقيق شامل في ملابسات هذه الوفيات بأسرع ما يمكن، والتأكد من سلامة الإجراءات الطبية المتبعة في المستشفى، ودراسة مستوى الرعاية الطبية المقدمة للخدج، والإفادة حول أي تقصير قد يكون حدث في اتباع الإجراءات الطبية من قبل العاملين هناك، وإصدار التوصيات التي قد تتضح الحاجة إليها نتيجة لهذا التحقيق سواء حول زيادة عدد العاملين، أو رفع مستوى تأهيلهم، أو وجود حاجة لتجهيزات فنية وطبية إضافية.

وأكدت وزارة الصحة استمرارها في نهج الشفافية في إيضاح الحقائق حول أعمالها، وأنها لن تتوانى في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة؛ لضمان توفر الخدمة الطبية التي تضمن أفضل مستويات السلامة للمرضى، سواء في المرافق التابعة للوزارة أو تلك التي خارجها؛ حرصاً على صحة وسلامة أبناء الوطن.


أمير الباحة يأمر بالتحقيق في وفاة 5 أطفال بمستشفى الملك فهد

تواصل - واس:

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، بطلب تشكيل لجنة من وزارة الصحة من ذوي الخبرة والاختصاص للتحقيق في أسباب وفاة خمسة أطفال بوحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى الملك فهد بالباحة، ورفع نتائجها عاجلاً.

وقال سموه في تصريح صحفي: "إن كانت الوفيات لأسباب مرضية لا علاقة لها بأي قصور فهذا أمر مقبول، أما إذا كان هناك أسباب مرتبطة بقصور في المعالجة، أو التشخيص، أو العدوى، فيجب معاقبة المتسبب في ذلك حتى لو كانت نسبة القصور ضئيلة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook