الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس جامعة أمريكية يدعو طلابه لقتل المسلمين

usa_leberity
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

دعا رئيس جامعة "ليبيرتي المسيحية" الأمريكية جيري فالويل (الابن) طلاب جامعته لحمل السلاح داخل حرم الجامعة لـ"القضاء على المسلمين قبل أن يدخلوا علينا"، وقال: "لنعلمهم درساً إذا ما ظهروا هنا".

اضافة اعلان

وجاء حديث "فالويل" أمام حوالي 10 آلاف طالب خلال التجمع الأسبوعي يوم الجمعة في لينشبرغ، عقب حادث إطلاق النار في سان برنادينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

"فالويل" أضاف: "دائماً ما كنت أعتقد أنه إذا حمل أناس طيبون السلاح المرخص سراً، فسنستطيع القضاء على المسلمين قبل أن يأتوا إلى هنا"، بحسب راديو "مونت كارلو".

ورداً على سؤال لاحق من أحد الطلاب على تويتر بشأن هذه العبارة، أوضح "فالويل" أنه كان يقصد "الإرهابيين الإسلاميين"، قائلاً: " كنت أشير إلى هؤلاء المسلمين الذين نفذوا هجمات في باريس وكاليفورنيا" وأضاف أن: "هناك الكثير من المسلمين الطيبين.. المسلمين المعتدلين".

وتسببت تصريحات "فالويل" بردود فعل حادة، بينها تعليق لحاكم ولاية فرجينيا تير ماك أوليف الذي اعتبر أن تعليقات فالويل "متهورة".

وأضاف ماك أوليف في بيان: "إدارتي ملتزمة بجعل فرجينيا منفتحة... مع الحفاظ على سلامة جميع المواطنين" وأضاف: "لقد طفح الكيل بتعليقات السيد فالويل البغيضة"، واعتبرها تتناقض مع أهداف إدارته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook