الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المنافسة» يدعو لإبداء الرأي في رسوم عرض المنتجات بأسواق التجزئة

مجلس المنافسة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

دعا مجلس المنافسة المهتمين من المنتجين والموزعين وأصحاب الوكالات التجارية وأسواق الجملة والتجزئة للمشاركة وإبداء الملاحظات والمرئيات حول دراسة رسوم عرض المنتجات في أسواق التجزئة من خلال الموقع الإلكتروني، وتعبئة الاستبيان المخصص لكل فئة مستهدفة في الدراسة قبل نهاية ديسمبر الجاري على الرابط www.coc.gov.sa/surveys.

اضافة اعلان

وأوضح المجلس في بيان لها اليوم أن الدراسة تهدف إلى المساهمة في تحسين أداء القطاع وفقاً لآليات السوق ونظام المنافسة، وتعزيز أسس المنافسة العادلة في قطاع الأسواق التجارية، وتطوير الأساليب التسويقية بما يخدم جميع الأطراف.

الجدير بالذكر أن مبادرة دراسة رسوم عرض السلع ذات العلامة التجارية أقرها مجلس الإدارة في اجتماع سابق بالبدء بدراسة المبادرة وأثرها على المنافسة، ومدى تأثيرها على البائعين والموردين.

ويسعى المجلس من خلال المبادرات والدراسات التي سيقوم بها إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحات الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة وتحقيقاً للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها المملكة في المجال الاقتصادي وتعزيز مناخ المنافسة في قطاع الأعمال.

ويعد المجلس ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي، الجدير بالذكر أن مجلس المنافسة، ويضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقع المجلس على الإنترنت (www.coc.gov.sa)، ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي /SaudiCOC.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook