الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. إحباط استيلاء رجل أعمال على أرض في «خليج سلمان»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أحبطت وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية والمباحث الجنائية، محاولة رجل أعمال الاستيلاء على أرض في موقع استراتيجي بخليج سلمان، في محافظة جدة، باستخدام صورة صك مزور، وأحيلت الواقعة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، التي أكملت التحقيق فيها، وانتهت إلى ثبوت التزوير.

اضافة اعلان

في غضون ذلك، برأت المحكمة الإدارية أحد المتهمين في القضية لعدم ثبوت علاقته بالتزوير، فيما يتواصل التحري عن أصل الصك، بحسب "عكاظ".

وطبقا للتحقيقات التي باشرتها دائرة جرائم الموظفين في جدة، فقد أحالت شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة قضية تزوير حجة استحكام على أرض شمال جدة، رغم وجود تعليمات تقضي بالمحافظة على الموقع وعدم التعدي عليه، في حين أكد المفتش القضائي في وزارة العدل عدم موافقة الوزارة على منح حجة استحكام على الموقع كونه متداخلا مع مخططات الأمانة ومد مياه خليج سلمان.

وبينت التحقيقات أن بلدية ذهبان رصدت محاولة تشبيك على الموقع، وباشرت على الفور الواقعة، ورفعت خطابا لأمين جدة الذي اتخذ الإجراءات النظامية حالا، وأشعر الجهات المختصة التي باشرت مهامها، وتضمنت المعلومات أن الصك الذي بحوزة رجل الأعمال عبارة عن صورة يتم التعامل بها، وتبين أن الصورة مزورة، فيما أصل الصك لم يضبط ولم يسجل بعد، مما يؤكد أنه مزور حسب إفادة أمين جدة وكتاب عدل.

ويحمل الصك رقما وتاريخا مسجلا قبل عشر سنوات، وأثبتت الفحوصات عدم تسجيله في أي جهة، كما ثبت عدم استخراجه من المحكمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook