الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محلل عسكري: تحرير «تعز» سيعزز الموقف التفاوضي للتحالف بمحادثات جنيف

225512610b940ede9db9c8ab9856f2f83ebc0ce60-590x367
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

اعتبر "محمود شريف محمود" مدير الأبحاث والمستشار بمؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري أن الانتصار في تعز سيعزز الوضع التفاوضي للتحالف العربي الذي تقوده المملكة بمحادثات جنيف في 7 ديسمبر الجاري.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن السيطرة على المدينة أمر رئيسي بالنسبة لحملة قوات التحالف العربي باليمن، فتعز أقرب بوابة جنوبية لصنعاء، وتقع على بعد ما يقرب من 200 كيلو متر عن العاصمة، والمركبات المدرعة المتقدمة من الممكن أن تصل إليها في أقل من 3 ساعات.

وأضاف محمود أن تعز ستصبح كقاعدة عسكرية للتحالف حيث تلعب الإمارات دوراً أساسياً في التقدم باتجاه الشمال، مؤكداً أن تعز تمثل بوابة مهمة للسيطرة على كامل المنطقة الساحلية لليمن والمنشآت البحرية والموانئ في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وباب المندب.

وذكرت مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية أن السيطرة على الساحل اليمني سيحول دون وصول الذخائر للحوثيين بحراً.

وتحدث عن أن نحو 75% من محافظة تعز تقع حالياً تحت سيطرة قوات التحالف، وقامت الإمارات بإرسال جنود ومعهم مركبات مدرعة متقدمة إلى هناك، مضيفاً أن القوات البرية الإماراتية الأكثر فعالية في جنوب اليمن، ومع ذلك فإن الألغام الأرضية التي زرعت من قبل القوات المؤيدة للحوثيين تسببت في الإضرار بشدة بجهود التحالف.

وأشار إلى أن عملية السيطرة على غرب تعز بدأت وتهدف لقطع الإمدادات والدعم عن الحوثيين ورفع الحصار، ويعتقد أن تلك العملية ستتحرك إلى الجبهة الشرقية في تعز كذلك، مضيفاً أن تحرير تعز سيكتمل إذا انتصر التحالف في الجبهتين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook