الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تكساس تغلق أبوابها في وجه اللاجئين السوريين..ونيويورك تستقبلهم مؤقتا

b7de9cef-6735-4854-b156-d1381b7d7b67_16x9_600x338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: أن ولاية تكساس الأمريكية رفعت دعوى قضائية لمنع إقامة اللاجئين السوريين فيها، مما دفع مدينة نيويورك لاستقبال 12 منهم بشكل مؤقت أمس الجمعة، وأعلن عمدتها "بيل دي بلاسيو" عن أنه رحب بهم "بأذرع مفتوحة في مدينة المهاجرين".

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن المهاجرين كانوا متجهين إلى منازل دائمة في تكساس، إلا أن تحركا قانونيا من قبل الولاية عقد وصولهم، ونقلت عن عمدة "نيويورك" توقعه بأن المدينة ستكون ملجأ مؤقت لتلك الأسر السورية، معتبرا أن الدعوى القضائية التي رفعتها "تكساس" لا تستند إلى أساس صحيح في محاولة لمقاومة توطينهم في الولاية.

وأضافت أن "تكساس" سعت لمنع توطين اللاجئين السوريين داخل حدودها لذلك قامت بمقاضاة الحكومة الفيدرالية ولجنة الإنقاذ الدولية الأربعاء الماضي بحجة وجود مخاوف لديها بشأن عملية الفحص الأمني للاجئين القادمين.

وتحدثت الصحيفة أن الولاية قامت بعد ساعات بالإعلان عن أنها ستسحب طلبها بشأن إصدار أمر مؤقت بوقف وصول اللاجئين، لكن قضية ما إذا كان اللاجئون السوريون بإمكانهم الإقامة في تكساس مازالت مستمرة، وطلبت الولاية تخصيص جلسة استماع بشأن تلك القضية خلال أيام، في وقت يتوقع فيه وصول أسرتين سوريتين لتكساس الإثنين القادم.

ونقلت عن "كارين هينتون" المتحدثة باسم عمدة نيويورك أن عمدة المدينة يخشى من أن الأسر السورية لن تكون قادرة على مغادرة المطار فور وصولهم تكساس، لذلك فإن المدينة ستكون سعيدة جدا باستقبالهم في نيويورك إذا لم تسمح لهم تكساس بدخولها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبعد هجمات باريس الشهر الماضي، قام أكثر من 30 حاكم ولاية أمريكية بالإعلان عن رغبتهم في وقف توطين اللاجئين السوريين في ولاياتهم.

وأضافت أن عملية توطين اللاجئين في الولايات المتحدة تجري بشراكة بين الخارجية الأمريكية و9 منظمات مختصة باللاجئين، وتأخذ عملية الفحص نحو عامين قبل الموافقة النهائية على عملية التوطين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook