الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجوازات» ترد على مقطع تهديد الوافد بالخروج النهائي

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

رد مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية، خالد الصيخان، على مقطع فيديو متداول يظهر مناقشة حادة بين شخص يرتدي الزي المدني مع وافد سوداني وإبلاغه منحه خروجاً نهائياً.

اضافة اعلان

وأوضح "الصيخان" في تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر" أن الفيديو "ساءني كمواطن قبل أن أكون موظفاً بالجوازات، وتمنيت أن من صوره ذكر الموقع الحقيقي تفادياً للاجتهاد، مع ملاحظة أن عموم المراجعين مقيمون".

وتابع: "الجوازات إحدى الإدارات الحكومية الخدمية الهامة، ولكن يجب عدم الانسياق وراء من كتب (فضيحة الجوازات) فقط، فلنا عقول تحكم".

ورد المسؤول على الفيديو المتداول بعدة نقاط: أولها أن موظفي الجوازات لا يرتدون الزي المدني إلا في المطارات فقط، ولا يقابلون الجمهور بالزي المدني في أي مكان آخر.

وأشار إلى أن موظف الجوازات لا يملك أساساً تقرير مصير المراجع من حيث نوع الخدمة المقدمة له، وتحويلها مزاجاً إلى خروج نهائي، بالإضافة إلى أنه لا يسمح للمقيم أساساً بمراجعتهم لتنفيذ الخدمة لنفسه، فضلاً عن أن وجود الخدمات الإلكترونية تمنع المراجعة.

من جهته أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات الرائد طلال الشلهوب، أن مقطع الفيديو لا يمت بأي صلة لإحدى إدارات أو موظفي الجوازات.

ودعا "الشلهوب" إلى عدم تداول الشائعات، والمعلومات غير الصحيحة، لافتاً إلى أن المديرية العامة للجوازات ستتابع مع الجهات المختصة لمعرفة مصدر المقطع المتداول، ومحاسبة المتسبب في نسب المقطع لمنسوبي الجوازات وفق التعليمات والإجراءات القانونية التي نص عليها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والأنظمة الأخرى ذات العلاقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook