الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة حديثة: مشروبات الطاقة تسبب «كوارث صحية»

Energy-Drinks1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أفادت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون كنديون، أن مشروبات الطاقة تسبب كوارث صحية أبرزها رفع فرص الإصابة بمرض السكر من النوع 2.

اضافة اعلان

وأوضح الباحثون أن مشروبات الطاقة التي تحتوى على المزيد من الكافيين والسكر تسبب مقامة الأنسولين وهذا بدوره يرفع من فرص الإصابة بمرض السكر.

وقال الباحثون إن كثيراً من الأبحاث السابقة حذرت من شرب مشروبات الطاقة، لأنها تسبب تسوس الأسنان وأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب ما نشرته الديلي ميل.

ووجد الباحثون خلال الدراسة التي أذيعت مؤخراً يوم الأربعاء في المؤتمر العالمى للسكر، في فانكوفر، كندا، أن أولئك الذين شربوا 5 عبوات من مشروب الطاقة ارتفعت لديهم نسبة السكر في الدم وزيادة مستويات الأنسولين في الدم بنسبة 25%، مقارنة بالأشخاص الذين لم يشربوا مشروب الطاقة.

وقال كبير الباحثين جين شيرر، أستاذ وباحث في مرض السكر في جامعة كالجاري في كندا، إن كمية الكافيين المرتفعة التي توجد في مشروبات الطاقة هي السبب في مقاومة الأنسولين وارتفاع نسبة السكر في الدم.

وأضاف الباحثون أن مقاومة الأنسولين هي الخطوة الأولى في تطوير مرض السكر من النوع 2، لافتين إلى أن الكافيين قد يتدخل بشكل مباشر مع قدرة الأنسولين للسيطرة على مستويات السكر، وهذا يعوق وظيفة الأنسولين عن طريق إفراز الهرمونات مثل الأدرينالين الذي يعمل كمضاد للأنسولين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook