الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هلال المدينة» يستجيب لـ200 بلاغ خلال 24 ساعة (صور)

4444444444
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الأحمدي:

قال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي إن الفرق الإسعافية بالمنطقة تلقت خلال ٢٤ ساعة  ٢٠٠ بلاغاً، من بينها ١٢١ بلاغاً عن حوادث تم نقل ما نتج عن ٤٦ حالة، فيما لم تنقل ٧٩ حالة لأسباب متعددة.

اضافة اعلان

وكان النصيب الأكبر لحالات الحوادث هي للحوادث المرورية والاحتجازات والسقوط خلال الأمطار وكان الأعلى جماعياً في عدد الإصابات الحادث الذي وقع في طريق العاقول ونتج عنه ٨ إصابات متوسطة في عصر يوم أمس ويأتي بعده الحادث الواقع بطريق ينبع النخل ونتج عنه ٤ إصابات وحالتين متوفية ظهر أمس وكان آخر حادث جماعي في الطريق الرابط بين طريق القصيم السريع وطريق الهجرة ونتج عنه ٣ إصابات وحالتي وفاة مساءً.

فيما تم مباشرة ٦ بلاغات احتجاز في السيول مع الدفاع المدني تم نقل ٥ حالات في عموم المنطقة، وجاءت البلاغات المرضية بعدد اقل من الحوادث حيث بلغ مجموعها ٧٩ حالة فقط.

وأوضح السهلي أنه تم الاستجابة للدعم من قبل أكثر من ٤٠ مسعفاً لتشغيل الفرق الإسعافية الاحتياطية ومركز الإسناد وتم تشكيل فريق من جميع القيادات للوقوف على الوضع ومتابعة الحالة بالشكل المطلوب بقيادة مدير عام الإدارة العامة بالمنطقة الدكتور معلا بن عليان الجابري.

هذا وقد احتجزت فرقتي إسعاف وفريق استجابة متقدم بعد الانتهاء من مباشرة احتجاز عائلة في طريق تبوك القديم، وعند الوصول للموقع اتضح عدم وجود حاجة للفرق الإسعافية وعند العودة للمدينة تم إبلاغهم من قبل الدفاع المدني بأنهم لا يستطيعون المواصلة لبدء أحد الأودية بالجريان بالسيول مما اضطرهم للبقاء حوالي ٣ ساعات في منطقة الأمان حتى خف جريان السيل ومن ثم السماح لهم بالعبور.

ودعت هيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة جميع المتواجدين خلال هذه الايام بالمنطقة بأخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من الأودية والشعاب أو المخاطرة بالأنفس والممتلكات.

4444444444 111111111 2222222222 33333333

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook