الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوقاف «صالح الراجحي» توزع 5 آلاف وجبة ساخنة يوميًّا في المدينة

إفتتاح المجمع الخيري بالمدينة المنورة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة:

بحضور أصحاب الفضيلة والسعادة أعضاء مجلس النظارة في إدارة أوقاف "صالح عبدالعزيز الراجحي"، افتتح الفرع الخيري الجديد لإدارة الأوقاف في المدينة المنورة، الذي سيعمل على تقديم وتوفير الوجبات الساخنة والجافة اليومية لضيوف وزوار الحرم النبوي الشريف والأسر المحتاجة في المدينة المنورة طيلة العام بإذن الله.

اضافة اعلان

وتبلغ طاقة المشروع الإنتاجية 5000 وجبة ساخنة بالإضافة إلى 10 آلاف رغيف خبز و2500 ثلاجة للقهوة والشاي يومياً، وزادت تكاليف إنشاء وتجهيز هذا المشروع عن 6 ملايين ريـال، بخلاف تكاليف التشغيل السنوية للمشروع.

صرح بذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي، وأضاف أن هذا المشروع هو مشروع خيري متكامل يحتوي على مطبخ ومخبز خيري مكتملي التجهيزات ومصممين على أفضل مستوى، لإعداد 3 وجبات ساخنة وجافة (إفطار وغداء وعشاء) على مدار اليوم، وتوزيعها بشكل منتظم على المساجد والأحياء الفقيرة في المدينة المنورة، إلى جانب توزيع كميات من التمور وثلاجات القهوة والشاي يومياً داخل وخارج الحرم النبوي الشريف.

وبين الراجحي أن هذا المشروع امتداد للمشروع الخيري في مكة المكرمة الذي قدم العديد من البرامج والمشروعات الجليلة التي خدمت الملايين من ضيوف الرحمن بالحرم المكي والأسر المحتاجة بمكة على مدار 19 عاماً متتالية.

وأكد الراجحي أن إدارة الأوقاف تضع نصب عينيها عند إقامتها لهذين المشروعين الخيريين أنهما يجمعان بين شرفي المكان والزمان؛ حيث يتوافر في هاتين المدينتين المقدستين مواسم للخيرات يجتهد أهلُ الخير في استثمارها والقيام من خلالها بالواجب تجاه ضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين والحجاج والمحتاجين.

وأشار الأستاذ عبدالسلام الراجحي في هذا المقام إلى التسهيلات الكبيرة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (حفظهم الله) لضيوف الحرمين الشريفين من حجاج وزوار ومعتمرين على مدار العام، وأشاد بموافقة الجهات المعنية بإتاحة المجال للمؤسسات الخيرية ولأهل الخير للقيام بهذه الأعمال الخيرية التي تنفذ في مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما نوه بالجهود التي تبذلها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف في أداء أعمالها بكل كفاءة وإتقان بتوجيه معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

واختتم الراجحي تصريحه بالدعاء بأن يجعل الله هذه الأعمال التي تنفذها إدارة الأوقاف في ميزان حسنات الموقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله وذريته وجميع العاملين في إدارة الأوقاف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook