الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تكلفة السجن البديل تُوقِف خطة البنتاجون لإغلاق «جوانتنامو»

BN-LM994_GITMO1_M_20151201133025
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: إن أحدث تكلفة متوقعة من قبل البنتاجون لإغلاق جوانتنامو في كوبا وبناء سجن بديل في الولايات المتحدة وصلت إلى نصف مليار دولار، مما دفع البيت الأبيض إلى رفض تلك الخطة وإرسالها مجدداً لإعادة النظر فيها، وذلك وفقاً لمسؤولين في إدارة باراك أوباما.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن الخلاف بشأن تكلفة السجن البديل يمثل انتكاسة لإحدى أهم الأولويات لدى "أوباما" ويؤخر تقديم الإدارة الأمريكية لخطة إغلاق جوانتنامو أمام الكونجرس.

وذكرت أن تقديرات البنتاجون بشأن التكلفة تشير إلى أن خطة إغلاق جوانتنامو ستتكلف أكثر من 600 مليون دولار بما في ذلك استثمارات لمرة واحدة بأكثر من 350 مليون دولار تكلفة بناء السجن البديل، وفقاً لمسؤولين على اطلاع بخطة البنتاجون التي لم تنشر على الملأ.

وأضافت الصحيفة أن التكلفة السنوية لإدارة معتقل جوانتنامو تصل حالياً إلى نحو 400 مليون دولار، لكن وفقاً لخطط البنتاجون، فإن تشغيل السجن الجديد في أمريكا ستصل إلى أقل من 300 مليون دولار سنوياً باستثناء التكاليف الأولية للبناء.

وكشفت الصحيفة عن أن التكاليف التي قدرها البنتاجون دفعت الرئيس الأمريكي لرفض الخطة خلال اجتماع مع وزير دفاعه "أشتون كارتر" الشهر الماضي، وقرر إعادتها مجدداً للبنتاجون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook