الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدارس وروضات البنات بوادي الدواسر تُطبق برنامج «تعزيز الصحة»

صقر بن فهاد الصقر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وادي الدواسر:

دعت إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر جميع مدارس البنات والروضات بالمحافظة إلى تفعيل برنامج المدارس المعززة للصحة الذي يقام تحت شعار: (تعزيز صحة الأجيال رسالتنا.. وبدعمكم نحقق غايتنا).

اضافة اعلان

وأكد مدير التعليم بالمحافظة صقر بن فهاد الصقر أن المدرسة المعززة للصحة هي التي تسعى بشكل دائم إلى تحسين قدراتها المادية والبشرية لتوفير بيئة صحية ملائمة للتعلم والعمل بما يؤهلها للقيام بدور فعال في تعزيز صحة المجتمع، خاصة أن صحة أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات تعد حجر الأساس في صحة المجتمع لينشأ لدينا جيل صحيح وسليم.

وأوضح "الصقر" أن الهدف من ذلك البرنامج هو تعزيز صحة الطالبات وبقية فئات المجتمع المدرسي خاصة والمجتمع ككل بصفة عامة، مفيداً أن المدارس والروضات مطالبة بتفعيل ذلك البرنامج لتحقيق جملة من الأهداف من أهمها إكساب المعارف وتنمية المهارات، والارتقاء بالعادات الصحية لأفراد المجتمع المدرسي، وتنشيط وتحفيز الطالبات للمشاركة الفعالة في أنشطة تعزيز الصحة بالمدرسة، وإيجاد بيئة صحية وآمنة، وتقوية الروابط بين المدارس المختلفة، بالإضافة إلى التعزيز الفعال لصحة العاملات في المدارس، وتوثيق الروابط والتعاون بين المجتمع المدرسي والمجتمع.

يذكر أن فكرة المدرسة المعززة للصحة ظهرت عام 1984م كامتداد لفكرة المدينة المعززة للصحة، وفي أوائل التسعينيات الميلادية تبنى الإقليم الأوروبي من منظمة الصحة العالمية إنشاء شبكة للمدارس المعززة للصحة، وفي عام 1995م وضعت لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية المفاهيم والمقومات الواجب توافرها في المدرسة التي ترفع هذا الشعار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook