الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحربي» يتوقع حالة عدم استقرار جوي تشمل عدة مناطق بدءاً من الثلاثاء

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

توقع محلل الطقس عبدالله الحربي، أن تتأثر أجواء المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل، مصدرها اندفاع هواء علوي بارد قطبي المنشأ ينحدر من شرق أوروبا ويأخذ الانكسار من شرق مصر والعودة باتجاه شمال شرق من شمال البحر الأحمر، محدثاً – بمشيئة الله- اضطراب جوي وتشكل سحب رعدية ممطرة على المنطقة  الغربية  والقصيم  وحائل  والحدود الشمالية وشمال المنطقة الشرقية وأجزاء من الجنوبية الغربية.

اضافة اعلان

وقال الحربي: إنه من المتوقع أن تبدأ الحالة الجوية من صباح يوم الثلاثاء إلى صباح الأربعاء، مشيراً إلى أن فرص الأمطار حاضرة على سواحل المنطقة الغربية تشمل مكة وجدة ورابغ وينبع وما وقع بينها، ويمتد الحزام السحابي الممطر إلى الشرق والشمال الشرقي ليشمل أجزاء من منطقة المدينة المنورة وشرقها مروراً بمنطقة حائل وأجزاء من جنوب منطقة الجوف إلى رفحاء قد تطال عرعر – بإذن الله-.

وأضاف أنه بدءاً من يوم الأربعاء حتى صباح يوم الخميس ينتقل الحزام السحابي الممطر جنوبا، ويمتد نحو الشمال الشرقي من سواحل منطقة مكة مروراً بالحرة وجنوب المدينة المنورة ومنطقة القصيم وأجزاء من جنوب حائل، ويمتد إلى شمال المنطقة الشرقية على حفر الباطن والخفجي.

وتابع الحربي قائلاً: "بدءاً من صباح الخميس إلى صباح الجمعة تكون فرص الأمطار جيدة على سواحل ومرتفعات مكة تشمل الطائف والحرة وجنوب المدينة المنورة، ويمتد الحزام السحابي على الأجزاء الجنوبية الغربية من منطقة القصيم وشمال الوسطى ويشمل عفيف والدوادمي وشمالها، ويمتد شرقا ليشمل الوشم وسدير وشقراء والمجمعة غربها وشرقها إلى القيصومة شرقاً وشمال المنطقة الشرقية، وفي يوم الجمعة تنحصر الأمطار على أجزاء من سواحل الغربية والجنوبية الغربية - والله أعلم-".

وأشار إلى أن الأمطار الغزيرة من المتوقع – بمشيئة الله- أن تتركز في مناطق شرق المدينة المنورة وحائل والقصيم، وتكون الأمطار متوسطة على المناطق الساحلية".

وأفاد الحربي بأن الحالة الجوية متبوعة بجبهة باردة تنخفض على أثرها درجات الحرارة، مبيناً أنه من المحتمل أن تتأثر المرتفعات الجنوبية وبعض سواحلها ببعض الأمطار بدءاً من ظهر اليوم الاثنين مع ظهور تشكيلات السحب على السواحل الجنوبية الغربية والغربية متمثلة في تمدد منخفض البحر الأحمر قد تكون ممطرة على المناطق التضاريسية – بإذن الله-.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook