الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أدوات وقنوات الاستثمار في البنوك السعودية» بغرفة الشرقية  

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الدمام:

نظمت غرفة الشرقية مؤخراً، أمسية توعوية بعنوان " أدوات وقنوات الاستثمار في البنوك السعودية"، بالتعاون مع لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، بحضور عدد كبير من المهتمين والمتخصصين في الشأن المصرفي، وذلك في المقر الرئيسي بالدمام.

اضافة اعلان

وأكد المشاركون في خلال الأمسية، أن تجنب مخاطر الاستثمار يكمن في التنويع، حيث الشراء في أكثر من شركة، أو أكثر من سوق، وكذلك في الالتزام بالهدف الثابت من وراء الاستثمار ومتابعة ومراقبة الوصول إليه، منوهين أن المتابعة الجيدة لها مردودات إيجابية في عملية اتخاذ القرار في الوقت المناسب.

وتناولوا بالشرح أدوات وقنوات الاستثمار المتوفرة، وذلك ما بين صناديق مفتوحة ومغلقة وصناديق حماية الملكية الخاصة والشراء المباشر وإدارة المحافظ، مبينين آلية العمل لكل أداة أو قناة على حدة، إضافة إلى الفرق بين الادخار والاستثمار، وأهمية تحقيق التوازن بينهما.

من جهته أوضح الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالمصارف السعودية طلعت بن زكي حافظ، أن هيئة سوق المال السعودي موجودة لحماية المستثمرين وضمان أن كل الاستثمارات تسير بالطريقة الصحيحة، مؤكداً أن قضيتنا مع الاستثمار والادخار هي مشكلة ثقافة مجتمع، مثنياً على دور غرفة الشرقية في تبنيها الجانب التوعوي المجتمعي للتثقيف بالاستثمار وأدواته والادخار وفوائده.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook