الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح: «مرض غامض» يفتك بالمواشي.. وسُحب رعدية بعسير وجازان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

توقعات «الأرصاد»: غيوم جزئية وضباب على مساحات واسعة

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً مع استمرار لتكوّن الضباب على مناطق شمال وسط وشرق المملكة كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية، بينما تتشكّل السحب الرعدية خلال فترة الظهيرة على مرتفعات منطقتي عسير وجازان، وتنشط الرياح السطحية على مناطق شمال المملكة.

«مرض غامض» يفتك بالمواشي في الطائف

تسبب مرض غامض انتشر في أحد الأودية الواقعة شمال محافظة الطائف، في نفوق عدد كبير من المواشي هناك، حيث بلغت الحصيلة الأولية للأضرار 35 رأساً من الأغنام في فترة أسبوعين تقريباً، منذ تفشي الوباء، في مكان يكثر فيه مربو المواشي.

سفير أوغندا: عاملاتنا لسن آكلات لحوم بشر!

لم يستبعد سفير كمبالا في الرياض الدكتور راشد سيمودو تعرض بلاده لهجمة إعلامية شرسة تستهدف إحباط إتمام اتفاقيات الاستقدام من إفريقيا بشكل عام وبلاده بشكل خاص لمصلحة من وصفهم بأنهم سماسرة وتجار شنطة استفادوا من فترة عدم وجود تنظيمات لسوق الاستقدام بالمغالاة في الأسعار، عوضاً عن اتجاه بعض المكاتب لمحاولة إحباط الاتفاقيات الإفريقية لمصلحة شخصية في الاستقدام من دول شرق آسيا، بحسب "مكة".

وقال سيمودو: إن الهجمة الشرسة على بلاده والتي صورت الاستقدام من أوغندا بأنه استقدام للمرض والموت لم تتحر أي دقة في المعلومات ولم ترجع لأي معلومة قد توفرها سفارة الرياض في بلاده، وكشفت عن سطحية المعلومات لدى كثير من الكتاب، وفق تعبيره.

وأضاف أنه لا توجد أي عقائد إفريقية دموية تتقرب بالقتل أو بالعنف أو بأكل لحم البشر، كما نُشر عن بلاده، مشيراً إلى أن الشعب الأوغندي مثقف وتحظى بلاده بواحدة من أول ثلاث جامعات في إفريقيا.

مشاجرة تنتهي بمقتل مواطن في محايل عسير

انتهى خلاف بين شخصين مساء أمس السبت بقرية الريش شرق محافظة محايل عسير بطعن أحدهما مما تسبب في وفاته متأثراً بجراحه، بعد محاولة إسعافه إلى مستشفى محايل العام.

وسلم القاتل نفسه لمركز الشرطة بالمحافظة، حيث بدأت إجراءات التحقيق في الحادثة لمعرفة الدوافع وملابسات القضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook