الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وصايا قيِّمة من المفتي للتنعم بحياة زوجية سعيدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أوصى سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ المسلمين بتقوى الله حق التقوى.

اضافة اعلان

وأكد سماحته في خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، اليوم، أن شريعة الإسلام اهتمت بالأسرة اهتماماً عظيماً، ووضعت الأسس والقواعد العامة لكي يعيش الزوجان في جو من الوئام والمحبة والمودة والرحمة.

وقال سماحته: إن المودة والرحمة والمحبة بين الزوجين ينتج عنهما العفو عن بعض الأخطاء والسقطات، وتدارك ذلك بإصلاح الشأن في الأهل.

وحث سماحة مفتي عام المملكة، المسلم بالبعد عن ظن السوء، والشكوك، والأوهام، والأكاذيب التي لا داعي لها مما يولد العداوة والشقاق بين الزوجين.

وخاطب سماحته المرأة المسلمة، قائلاً: إن لزوجك عليك حقوقاً كثيرة، فاتقي الله في ذلك وقومي بهذه الحقوق خير قيام، فمنها طاعة الزوج بالمعروف، وصيانة عرضه وفراشه وحفظ كرامته، كما حث سماحته الزوج بالاهتمام بالزوجة والعناية بها، وعدم ظلمها أو بخس حقوقها، والإنفاق عليها، وحفظ مالها، ومعاشرتها بالمعروف، والصبر على بعض النقص.

وطالب سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، الزوجين بالبعد عن الخصام والشجار والاختلاف؛ لأن ذلك يؤثر على كل شيء في الحياة الزوجية، وعليهما التحلي بالصبر والتحمل، وحل المشكلات بحكمة وبصيرة.

وحذّر سماحة مفتي عام المملكة، الزوجين من المواقع السيئة على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي تدعو إلى التفرقة بين الزوجين، وتدمير الأسرة، مطالباً الجميع بالحذر والابتعاد عنها؛ كونها تحمل من الشر الشيء الكثير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook