السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أردوغان يحذر بوتين: إياك واللعب بالنار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، روسيا من اللعب بالنار في نزاع بشأن إسقاط تركيا لطائرة روسية، هذا الأسبوع، مؤكداً أن بلاده لم تتعمد إسقاط الطائرة الروسية وأن الحادثة عبارة عن ردّة فعل طبيعية لانتهاك مجالهم الجوي.

اضافة اعلان

وأعرب "أردوغان"، في كلمة له شمال شرق تركيا يبثها التلفزيون على الهواء مباشرة، عن رفضه لتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة التي أدلى بها بعد اجتماعه مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند، أمس، بحسب "الأناضول".

وأشار "أردوغان" إلى استعداده للقاء القيادة الروسية، مشدداً على أن هناك "علاقات استراتيجية متطورة بين أنقرة وموسكو"، مؤكداً في الوقت ذاته حرص أنقرة على عدم الإضرار بهذه العلاقات.

وأضاف: سألنا الروس عن طبيعة وجودهم في سوريا فتذرعوا بأنّ الدولة السورية هي التي دعتهم، متسائلاً: "هل أنتم مجبورون على تلبية دعوة دولة الأسد؟".

وتابع "أردوغان" أن دولة الأسد فاقدة للشرعية وقتلت 380 ألف شخصاً فهل هناك مبرر شرعي لتقديم كل هذا الدعم لمن يمارس إرهاب الدولة؟! مشدداً على روسيا أن تعلم أنهم على دراية بمكرها الكامن وراء تعزيز وجودها العسكري في سوريا بذريعة إسقاط الطائرة.

وواصل يقول: "أؤيد قول بوتين: "إن ازدواجية المعايير بالنسبة للإرهاب هي لعب بالنار"، وأقول إنّ: "دعم نظام الأسد هو لعب بالنار"، وأقول إن قصف المعارضة التي حصلت على مشروعيتها من المجتمع الدولي بحجة مكافحة داعش، لعب بالنار أيضاً".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook