السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرقابة والتحقيق: مراقبة دوام الموظفين بعد الإجازة بجميع المناطق.. غداً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تلقى مفتشو هيئة الرقابة والتحقيق في 25 فرعا بجميع المناطق تعليمات بمراقبة دوام موظفي الدولة غدا الثلاثاء ولمدة 3 أيام بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، في الوقت الذي توعدت فيه الجهات الحكومية بتغليظ عقوبات الغياب دون عذر في تلك الفترة بعد الإجازة من خلال متابعة الحضور والانصراف.

اضافة اعلان

وقال مصدر مسؤول إن فرق التفتيش ستقوم بمراقبة الحضور والانصراف ومتابعة أداء الموظفين والتدقيق في توقيعاتهم خلال العمل اليومي، فيما تشمل الجهات المشمولة بالمراقبة الوزارات والإدارات الحكومية وفروعها في جميع مناطق المملكة.

وأشار – وفقاًَ لـ"المدينة" - إلى أن هيئة الرقابة والتحقيق تهدف من هذه الحملة إلى تخفيف حالات غياب موظفي الدولة بعد تمتعهم بإجازة عيد الفطر المبارك والتي تحدث كل عام وتتسبب في تعطيل مصالح المواطنين والمقيمين الذين ينتظرون انتهاء إجازة الموظفين وعودتهم إلى أعمالهم لإنهاء معاملاتهم.

على نفس الصعيد تستعد عدد من الجهات الحكومية لمراقبة حضور وانصراف موظفيها ورصد حالات الغياب من خلال فرق سرية تقوم برفع تقارير يوميا خلال الأيام الثلاثة المقبلة لحالات الغياب والتي يتوقع أن تتجاوز 50 ألف حالة غياب لموظفي الدولة، واستغلال بعض الموظفين لعلاقتهم في الحصول إلى تقارير طبية من المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية.

وكانت وزارة الخدمة المدنية شددت على كافة الوزارات والمصالح الحكومية بضرورة تطبيق عقوبات مشددة على أي موظف مدني يتغيب دون عذر مقبول في أول دوام بعد أيام إجازة عيد الفطر المبارك وتم إبلاغ المصالح الحكومية بحسم يومين لقاء كل يوم يتغيبه الموظف بعد الإجازة مع إجراء التحقيق اللازم حيال ذلك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook