الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السفارة الفلبينية: 15 ألف عاملة فلبينية في المملكة نهاية العام الحالي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

توقعت مصادر السفارة الفلبينية في الرياض أن يصل عدد العاملات المنزليات اللاتي تم استقدامهن من مانيلا إلى 15 ألف عاملة مع نهاية العام الحالي.

اضافة اعلان

وقال الملحق العمالي في سفارة الفلبين آدم موسى، إن أكثر من 1500 عاملة منزلية وصلت إلى المملكة منذ توقيع الاتفاق بين البلدين قبل نحو ستة أشهر، برواتب شهرية 500 دولار، مقابل 48 ساعة عمل أسبوعياً. وجددت السفارة تأكيداتها على ضرورة التزام الطرفين "الكفيل والعاملة" بالعقد المبرم بينهما. وأكد آدم أن السفارة لم تتلقَّ أي شكاوى باستثناء مشكلات وصفها بالبسيطة، التي تحلها مكاتب الاستقدام باعتبارها "كفيلاً أول" أمام السفارة.

وأشار وفقاً لصحيفة "الشرق"، إلى أن معدل طلبات الاستقدام الشهري يبلغ نحو 1200 طلب، نافياً وجود تأخير من الجانب الفلبيني في تنفيذها، إلا أنها لا تبرمج آلياً إلا حال اكتمالها. ولفت الملحق العمالي إلى وجود شركتين وعشرين مكتباً مصرحاً لها بالاستقدام، مؤكداً أن وجود شركات الاستقدام لا يعني عدم إشراف السفارة على تصديق العقود، ولكن عملها أكثر تنظيماً من مكاتب الاستقدام. وأبان أن الراتب يسري من أول يوم عمل، إذ أن المكتب يوثق تاريخ عملها ويتابع أي شكاوى ويبلغ السفارة بها، كما يزودها بالإيداع الشهري للراتب، موضحاً أن المكتب سيحاسب قبل الكفيل في حال وجود تأخير في تسلم الراتب.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook