الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«خيركم» تُكَرِّم 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله في حفلها السنوي

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – نايف الحربي:

كرَّمت جمعية "خيركم" بجدة، مساء أمس، ألف حافظ وحافظة لكتاب الله، وذلك بفندق هيلتون جدة، بحضور إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الدكتور خالد الغامدي.

اضافة اعلان

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس عبدالعزيز حنفي في كلمته أن نتائج منسوبي جمعيات تحفيظ القرآن الكريم على المستوى التربوي والتعليمي تشهد بأهمية دور جمعيات التحفيظ في المجتمع في ظل التحديات المعاصرة، مستشهداً بدراسة علمية نشرتها وزارة التعليم حصيلتها أن (85%) من الطلبة المتفوقين دراسياً هم من الدارسين في حلقات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم.

وأشار إلى أن الدراسة أكدت أن أكثر من 75% من الطلاب الذين بدؤوا الحفظ في سن مبكرة متفوقون في دراستهم، ويحصلون على المراكز الأولى في المدارس والجامعات، لافتاً إلى أهمية قرار معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بتغطية احتياجات مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وفتح فصول جديدة لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام.

وثمَّن المهندس حنفي دعم ولاة الأمر لبرامج وأنشطة الجمعية، الذي كان آخره إطلاق "خيركم" مشروع طموح عالمي التطبيق باسم "مشروع الملك سلمان بن عبدالعزيز لتعليم القرآن الكريم عن بعد" بدعم مادي ومعنوي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - ويهدف المشروع إلى تعليم القرآن عن بعد لكافة فئات المجتمع على النطاقين المحلي والعالمي باستخدام أحدث التقنيات وبطرق مبتكرة ومشوقة.

من جانبه أعرب إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ خالد الغامدي عن سعادته بالمشاركة في تكريم حفظة كتاب الله الكريم، متمنياً من الله التوفيق للجميع، مقدماً شكره لكافة منسوبي جمعية خيركم على ما يبذلونه من جهود لرفعة شأن القرآن الكريم، ومساعدة الطلاب والطالبات على تلاوته وحفظه.

بعد ذلك بدأت مسيرة حفظة كتاب الله، وشاهد الحضور أوبريت الحفل الذي قدمه المنشد مشاري العرادة برفقة أحد طلاب "خيركم".

وأعلنت لجنة الاختبارات بالجمعية أسماء الطلاب الأوائل على مستوى محافظة جدة وهم:

1 – أسامة علي أحمد موسى

2 - محمد عبداللطيف عبدالقادر عبدالكافي

3 - محمد عبدالرحمن محمد مظهر

4 - عيدروس أبوبكر عيدروس الحبشي

5 - أسامة أحمد سعيد بالعمش

6 - وائل محمد عوض أحمد

7 - عبدالعزيز عبدالله دبوان عبدلي

8 - سيد نعيم الدين سيد حبيب الدين حسيني

9 - الحسين علي محمد حسين العمودي

10 - معاذ عدنان عبدالقوي الشرفي

وفي ختام الحفل كرم الشيخ الغامدي والمهندس حنفي الطلاب والطالبات الحافظين لكتاب الله والداعمين والرعاة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook