الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أردوغان: «داعش» يبيع النفط لنظام الأسد

CUvIHC8XIAAIQtv
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تنظيم داعش يبيع النفط لنظام بشار الأسد.

اضافة اعلان

وأضاف أن غاية الذين يحشدون قواتهم في سوريا تحت اسم محاربة تنظيم داعش ويستهدفون قوات المعارضة دون إلحاق ضرر يذكر بالتنظيم، ماثلة للعيان.

وأكد أردوغان أن تركيا أول من وصفت هذا التنظيم بالإرهابي عام 2005 عندما كان يتبنى اسمًا آخر، متابعاً: "لا تكاد توجد دولة غير تركيا تحارب التنظيم المسمى بـ"داعش" بشكل جدي".

وقال: "إن كان لا بد من البحث عن الجهة التي توفر المال والسلاح لداعش فينبغي توجيه الأنظار إلى النظام السوري والدول التي تدعمه".

وواصل حديثه، قائلاً: "يقول بعض المسؤولين إن تركيا تشتري النفط من داعش وهذا ظلم لنا.. موارد تركيا من النفط والغاز معروفة لدى الجميع وأكبر وارداتنا من روسيا ثم إيران ونستورد الغاز من أذربيجان".

ووجه أردوغان حديثه لروسيا، قائلاً: "البارحة قمتم بقصف شاحنات المساعدات الإنسانية ونتج عنه مقتل 3 أشخاص وجرح 7 آخرين وأمام هذا المشهد تدّعون بأنكم تحاربون تنظيم داعش".

وتابع: "المعذرة فأنتم لا تحاربون داعش.. تقصفون فقط أخوتنا التركمان في شمال اللاذقية بالتنسيق مع النظام السوري من أجل إخلائها من سكانها".

وأكد أردوغان أنه "هناك فرق بين خلافنا مع الروس بخصوص القضية السورية وبين تطبيقنا قواعد الاشتباك"، وقال: "لا ننوي خلق توترات جديدة في المنطقة بل نسعى جاهدين لإحلال السلام والهدوء فيها.. ولا يوجد أي سبب يدفعنا لاستهداف روسيا التي تربطنا بها علاقات قوية ومتينة ما لم يكن هناك انتهاك لمجالنا الجوي".

واستطرد الرئيس التركي: "أقول مرة أخرى ندعم مجموعات المعارضة المعتدلة وتركمان بايربوجاق الذين يواجهون النظام السوري وسنواصل دعمنا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook