الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد اتهام المملكة بخطفه.. إيران تعترف بوفاة سفيرها في «حادث منى»

سفير
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت مصادر إيرانية أنه تم التعرف على جثمان السفير الإيراني السابق في لبنان، غضنفر ركن آبادي، الذي كان من ضمن المفقودين إثر حادث التدافع في منى.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة فارس الإيرانية، عن مصادر مطلعة أنه سيتم نقل جثمان آبادي إلى إيران، ويتواجد 2 من أعضاء أسرة آبادي في المملكة حالياً، حيث تبين بعد إجراء اختبارات الـ "دي ان اي" وتطبيق الأدلة والصور بأن السفير السابق غضنفر ركن آبادي قد قضى في كارثة منى.

ووفق المصدر المطلع فمن المقرر نقل جثمان السفير الإيراني السابق في لبنان إلى إيران بعد الإجراءات القانونية الجارية في هذا الصدد، وفقاً لـ"روسيا اليوم".

يذكر أن إيران، وجهت سيلاً من الاتهامات للمملكة، باختطاف السفير السابق، إذ أكد في حينها علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، إن هناك من شاهدوا السفير غضنفر ركن آبادي وهو يُنقَل حيًّا في سيارة إسعاف سعودية، إلى المستشفى بعد وقوع الحادث.

إلا أن المملكة دعت إيران وقتها، عبر وزير الخارجية عادل الجبير، إلى وقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مشيراً إلى أن طهران آخر مَن يتحدث عن الحجاج والاهتمام بشؤونهم؛ نظراً لما سببته من أزمات ومشكلات أرّقت ضيوف الرحمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook