الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الرياض» يستهدف تدريب 200 مدربة معتمدة لبرنامج «فطن»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

عقدت الإدارة العامة للتعليم بالرياض الاجتماع الثاني، لمناقشة وتفعيل برنامج "فطن" الذي أطلقته وزارة التعليم وذلك لطرح الآلية التي ستتخذها لتنفيذ البرنامج في المدارس، وذلك برئاسة المساعد للشؤون التعليمية الدكتورة نجلاء الزامل، وبحضور مديرات مكاتب التعليم التسعة في الرياض إضافة إلى مديرات مكاتب التعليم في المحافظات الست التابعة لتعليم الرياض، كما حضرت الاجتماع مديرة التوجيه والإرشاد هياء الناصر ومديرة نشاط الطالبات ميسون السويلم.

اضافة اعلان

وقالت الزامل في كلمتها خلال الاجتماع إن جميع المنتمين للتعليم استبشروا ببرنامج فطن الذي أطلقته الوزارة، وستكون مكاتب التعليم هي المسؤولة عن تفعيل برامجه في المدارس مؤكدة أن البرنامج لن يحقق أهدافه المتمثلة في إيجاد جيل محمي إلا بتفعيل البرنامج بشكل سليم وكما خطط له.

وأوضحت الزامل أن تعليم الرياض بدأ بتدريب المدربات المعتمدات والمدربات عليهن تدريب الميسرات في المدارس، وأكدت على مديرات المكاتب أنه يجب أن تصل الخطة التشغيلية لبرنامج فطن من مكاتب التعليم خلال أسبوعين كحد أقصى.

وطالبت الزامل مديرات المكاتب بتفعيل البرنامج عن طريق تنمية المهارات الشخصية للطالبات، وأكدت على أهمية الالتزام بتفعيل الدليل العلمي لفطن وعدم إدخال الاجتهادات الشخصية في تفعيل البرنامج مشيرة أنه سيكون لفطن لجنة في كل مكتب وفي كل مدرسة.

من جهتها قالت خبيرة فطن في تعليم الرياض المشرفة هيفاء الأمير إن الإدارة تعمل على إعداد المدربين والمدربات المعتمدات للبرنامج حيث انتهت من تدريب 70 مدربة معتمدة، وفي القادم سيصل عدد المدربات إلى 200 مدربة معتمدة في القريب العاجل.

وأشارت اﻷمير إلى وجوب وجود التخطيط السليم في المكاتب مشيرة أن المدارس اﻷولى بالرعاية للمرحلتين المتوسطة والثانوية ستكون البداية.

بدورها بينت مديرة التوجيه والإرشاد الأستاذة هياء الناصر في كلمتها أن المدربات المعتمدات سيدربن بعض الطالبات في المدارس اﻷولى بالرعاية بحضور الميسرات في نفس المدرسة وعلى الميسرات المتابعة الدقيقة لمخرجات التدريب من قبلهن.

ثم ذكرت مديرة النشاط ميسون السويلم أن الإدارة بصدد تجهيز قاعدة بيانات لحصر الطالبات والمعلمات والإداريات اللاتي يملكن مهارات مختلفة ويبدعن فيها.

وفي نهاية الاجتماع أوصى المجتمعون أن يبدأ الأسبوع المقبل تدريب مديرات المدارس والذي يليه تدريب الميسرات في المدارس، كما أوصى الاجتماع بإطلاق مسابقة فطن لمنسوبيه مطلع الفصل الدراسي الثاني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook