الجمعة، ٥ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٣ ميلادى

حملات «الفجر» تطيح بـ351 مخالفاً في جدة

حملات «الفجر» تطيح بـ351 مخالفاً في جدة

تواصل – سعود الخالد:

نفذت شرطة جدة بمشاركة بقية الجهات من (الأمانة– شركة الكهرباء– الدفاع المدني– الهلال الأحمر– المرور– الدوريات الأمنية– المجاهدين– التحريات والبحث الجنائي– أمن المهمات– الضبط الإداري) حملة أمنية واسعة مساء أمس الثلاثاء لملاحقة مخالفي نظام الإقامة.

واستهدفت الحملة مواقع تم رصد تحركاتها مسبقاً وفق تحريات مركزة قامت بها شعبة التحريات والبحث الجنائي في كل من حي البلد وحي النزلتين.

وكانت شرطة جدة تلقت بلاغات من مواطنين على هاتفها المجاني رقم (6425550) حول الاشتباه بمواقع وأشخاص بها ملاحظات، وعلى إثرها جرى عمل التحريات اللازمة للتأكد من مدى صحة تلك البلاغات تمهيداً لجدولتها ومعالجتها ضمن الحملة الأمنية الأسبوعية.

وقاد الحملة مدير شرطة محافظة جدة اللواء مسعود بن فيصل العدواني، الذي وجه المشاركين ببذل المزيد من الجهد وشحذ الهمم، كما طلب منهم مراعاة الجانب الإنساني للمقبوض عليهم وفق ما حثتنا عليه تعاليم ديننا الحنيف.

وتنوعت القضايا المضبوطة ما بين سرقات وترويج وتصنيع للمسكر وترويج مخدرات واستخدامها وخطف حقائب نسائية وسرقة سيارات ونصب واحتيال وتستر تجاري على عمالة وافدة وفتح محال من غير تراخيص وإخلال بالآداب العامة وقضايا متنوعة أخرى، وتم اتخاذ اللازم حيال المقبوض عليهم بإحالتهم إلى جهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات حيال توجيه الاتهام لهم، كما تم عمل نقاط تفتيش ضمن الحملة على المربعات المستهدفة، مما أسفر عن حالات اشتباه متعددة ومطلوبين في قضايا، وكان عدد الحالات الجنائية المضبوطة وصل إلى (4) حالات جنائية خلاف الاشتباهات الأخرى التي تم ضبطها ومجموع المقبوض عليهم بتهمة مخالفة نظام الإقامة (351) شخصاً ما بين رجل وامرأة، كذلك عدد المنازل التي تم ضبط المخالفين بها حوالي (38) منزلاً أغلبها شعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *