الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. بطارية ذكية تشحن هاتفك بالطاقة الشمسية

helion_solar_battery_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ابتكر مطور هندي بطارية شمسية محمولة أسطوانية الشكل تتضمن شريطاً من الخلايا الشمسية يمكن فرده وطيه بسهولة لشحن الأجهزة الذكية.

اضافة اعلان

وأوضح المطور "سارانغ شيث"، أن بطاريته تتمتع بتصميم أنيق وتتميز بسهولة حملها داخل أصغر جيب، بالإضافة إلى مرونتها، حيث يبلغ وزنها 105 جرامات.

وتتسم هذه البطارية التي تحمل اسم "HeLi-on" بإمكانية شحن الأجهزة بطريقتين مختلفتين، الأولى من دون فرد الخلايا الشمسية المختبئة بداخلها، حيث تتضمن بطارية من نوع "ليثيوم آيون" قدرتها 2600 ميللي أمبير/ ساعة، قادرة على شحن 163% لـ"آي فون 5 إس" و139% لـ"آي فون 6"، و92% لـ"آي فون 6 بلس"، وتستغرق عملية الشحن من 2 إلى 3 ساعات للوصول إلى الشحن الكامل، عندما يكون الشخص خارج المنزل.

أما الطريقة الثانية فمن خلال فرد الخلايا الشمسية، حيث امتصاص أشعة الشمس. وتتضمن البطارية منفذ "يو إس بي" لشحن مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والمصابيح والكاميرات وأجهزة تحكم الألعاب وغيرها.

لا تزال هذه البطارية قيد التمويل عبر مؤسسة "كيك ستارتر"، ومن المتوقع بعد الانتهاء طرحها في الأسواق في شهر يوليو بسعر 90 دولاراً أمريكياً، فيما يبلغ سعرها حالياً عبر الطلب المسبق 85 دولاراً.

helion_solar_battery_6 201511251148942 helion_solar_battery_2 helion_solar_battery_3 helion_solar_battery_4

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook