الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الرقابة» ترصد 83 ملاحظة ومخالفات بالجملة في المدارس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قالت هيئة الرقابة والتحقيق إنها كشفت 83 ملاحظة على المدارس الحكومية، إلى جانب مخالفات بالجملة منها وجود نقص في الكادر التعليمي والإداري، ونقص في المقررات الدراسية والحقيبة المدرسية مع عدم تأمينها في بعض المدارس حتى نهاية جولات «الهيئة»، التي لاحظت وجود «رجيع» من العام 1434هـ.

اضافة اعلان

وأكدت في تقريرها وجود مقررات تحمل شعار الوزارة القديم في بعض المدارس، إلى جانب ملاحظات أخرى منها تدريس مواد من قبل معلمات غير متخصصات في المادة في بعض المدارس، وأيضًا وجود معلمات غير سعوديات والبعض يمارس العمل الإداري في بعض المدارس الأهلية، بحسب "المدينة".

وقالت الوزارة: إن الجولات الرقابية شملت 903 مدارس في 27 منطقة ومدينة، حيث شملت المدارس والمعاهد والمراكز (بنين ـ وبنات)، مشيرة إلى أن هناك قلة في الفصول الدراسية وتكدس الطالبات والطلاب في بعض المدارس واستخدام غرف غير مناسبة كفصول دراسية للطلاب والطالبات في بعض المدارس، كما أنه هناك حاجة في بعض الفصول الدراسية إلى صيانة وبعضها غير مناسب لضيق المساحة وبعض الفصول الدراسية للبنات تكشف من قبل المباني المجاورة.

وقالت «الهيئة»: إنها رصدت نقصًا في التجهيزات المدرسية والأثاث المدرسي والمكتبي وحاجة ما هو متوفر إلى الصيانة أو الاستبدال بجديد في بعض المدارس، وأيضًا وجود رجيع من الأثاث متراكم وغير مستفاد منه دون اتخاذ الإجراء المناسب في بعض المدارس، كما أن هناك عدم كفاية في أجهزة التكييف وحاجة العدد الآخر للصيانة والاستبدال في بعض المدارس.

وأكدت أنها لاحظت عدم رفع العلم السعودي في بعض المباني وفي حال الرفع يكون غير مناسب لبهتان ألوانه أو تمزقه أو رفعه أثناء وقت الدوام بالمخالفة لنظام العلم السعودي.

وقالت: لوحظ أنه يقام الطابور الصباحي في سطح أحد المباني والسقف من الهنجر، كما أن هناك انتشار رائحة كريهة من معامل العلوم ومعامل الحاسب الآلي في بعض المدارس، كما أنه لوحظ استخدام المطابخ ودورات المياه لغير ما خصصت له (معامل وغرفة للموظفات ومستودع في بعض المدارس).

وعن المقاصف المدرسية رصدت «الهيئة» عدم وجود مقاصف في عدد من المدارس وفي حال توفرها في البعض يكون الموقع غير مناسب والحاجة للصيانة قائمة وعدم وجود توفير الأصناف الغذائية المسموح بها من الوزارة في بعض المقاصف وعدم مطابقة الأصناف الغذائية المبيعة للقائمة الصادرة من قبل الوزارة في بعض المقاصف وعدم وضع قائمة الأصناف الغذائية المتوفرة بمكان بارز في المقصف لبعض المدارس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook