الأربعاء، ١٢ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

تناول وجبة الإفطار صباحاً تكسبك طاقة لبقية اليوم

تناول وجبة الإفطار صباحاً تكسبك طاقة لبقية اليوم

تواصل – وكالات:

أكد استشاريو التغذية في الولايات المتحدة الأمريكية أن مرض ضعف الذاكرة له علاقة النظام الغذائي أكثر من ارتباطه بالتقدم السن أو الجينات الوراثية فأي طعام تتناوله يؤثر بك جسمانيا وعقليا، كما يؤثر في تركيزك ومستوى ذكائك وضعف قدرة المخ مع تقدم العمر.

وقد أثبتت دراسة أجروها في جامعة كامبريدج أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة عالية من البروتين يميلون إلى أن يكونوا أكثر يقظة، بينما من يتناولون وجبات غنية بالكربوهيدرات يكونون أكثر هدوءا وميلا للنعاس.

لذلك نصحوا بضرورة المواظبة على تناول الإفطار باعتباره الطريقة المثلى لتخزين الطاقة طوال اليوم، وتجنب أي مشاكل ذهنية قد تحدث لك وسوف تكتسب كمية كبيرة من الطاقة والقوة الذهنية، خاصة إذا كانت الوجبة تحتوى على نوع فاكهة واحد على الأقل.

إضافة إلى أن النظام الغذائي القاسي له ضرر يفوق فوائده، وهناك أبحاث أكدت أن الفرد الذي يحصل على سعرات حرارية منخفضة بسبب الرجيم الغذائي، يستوعب المعلومات ببطء، ويعانى من مشاكل في تذكر الأشياء، مقارنة بالفرد الذي لا يتبع رجيماً غذائياً شديداً، وبالعكس تماما فإن النظام القديم لإنقاص الوزن هو أفضل الطرق على الإطلاق، حيث إنك لا تفقد أكثر من كيلوجرام في الأسبوع، وبالتالي تتخلص من الدهون، وليس العضلات، وتبقى في حالة ذهنية جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *