الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوقاف الراجحي تنفذ «برنامج كليتي» لدعم أكثر من 8000 ساعة غسيل كُلوي

141fff7c-ff02-46d3-8d24-368d73c514a3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تواصل إدارةُ أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي دعمَها لمرضى الغسيل الكلوي غير السعوديين لمدة سنة كاملة، وذلك ضمن برنامج أوقاف الراجحي لدعم مرضى الفشل الكلوي (برنامج كليتي).

اضافة اعلان

وقال الأمين العام لإدارة الأوقاف عبدالسلام بن صالح الراجحي: إن هذا البرنامج يحقق مبدأ التكافل والإخوة الإيمانية امتثالاً بقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم:" مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

وأوضح "الراجحي" أن هذا البرنامج يقوم على دعم حالات المرضى غير السعوديين المصابين بالفشل الكلوي في عدة مدن بالمملكة، من خلال تقديم الدعم المادي لجلسات الغسيل الكلوي لغير القادرين منهم على تحمل نفقات العلاج.

وأشار إلى أنه تم التكفل بدعم مجموعة من مرضى الفشل الكلوي لمدة عام كامل بتكلفة إجمالية بلغت حوالي (2.5) مليون ريـال، واستفاد المرضى بأكثر من (8000) ساعة غسيل كلوي خلال الفترة الماضية، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات والمراكز الطبية بمختلف مناطق المملكة.

وأكد الراجحي أن ذلك يأتي إدراكاً من إدارة الأوقاف بأهمية الوقوف مع المرضى المعوزين من إخواننا المقيمين الذين يعانون من هذا المرض والذي لا تغطيه نفقات التأمين الطبي في كثير من الحالات، حيث تشير الدراسات إلى أن أعداد المرضى المصابين بالفشل الكلوي في تزايد مستمر وتصل نسبة الزيادة إلى (7.3%) سنوياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook