الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح: أمطار متفرقة على الرياض.. وأمير حائل يكرم سوداني أنقذ طفلاً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

توقعات بأمطار رعدية وبرد وضباب على معظم المناطق

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً للأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط للرياح السطحية على مناطق الشرقية والرياض والقصيم والحدود الشمالية والمدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية.

كما توقعت الأرصاد انخفاضاً في درجات الحرارة وتكون الضباب على مناطق شمال المملكة.

حظر زيارة مقرات حملات المرشحين على موظفي اللجان الانتخابية

كشفت اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية في دورتها الثالثة عن عدم أحقية أعضاء اللجان الانتخابية بزيارة مقرات الحملات الانتخابية للمرشحين، أو إظهار أي صورة من صور الدعم لأي مرشح، وذلك ضمن عدد من اللوائح والأنظمة التي تهدف إلى تحقيق أكبر قدر من العدالة والنزاهة للعملية الانتخابية.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية والمتحدث الرسمي للانتخابات البلدية؛ المهندس جديع القحطاني أنَّ اللوائح التنظيمية للانتخابات البلدية أكدت أنَّه لا يجوز لأي موظف عام أن يقوم – بصفته الرسمية – بأي عمل من شأنه التأثير بشكل مباشر أو غير مباشر على الحملة الانتخابية لأي مرشح، سواء كان هذا الأثر لصالح المرشح أو ضده.

بعد تبرئته من تهمة تزوير شيك.. وكيل رجل أعمال بجدة يقاضي هيئة الرقابة

فيما برأت الدائرة الثانية الجزائية في المحكمة الإدارية بجدة وكيل رجل أعمال في قضية تزوير شيك بـ15 مليون ريال، رفع الوكيل دعوى ضد هيئة الرقابة والتحقيق، مطالباً فيها بالتعويض نظير ما لحق به من ضرر خلال مراحل التحقيق في القضية.

وأكد وكيل رجل الأعمال في دعواه أن الهيئة اتخذت بحقه إجراءات وصفها بغير النظامية، رغم تبرئته من تهمة تزوير الشيك في القضية التي أقامها ضد رجل الأعمال الذي كان يعمل معه، وحصل منه على الشيك نظير إنهاء قضايا حقوقية وأعمال أخرى استحق عليها أتعاب الـ15 مليون ريال، وذلك بعد الاتفاق معه على المبلغ المذكور في حال الانتهاء من الأعمال المطلوبة منه كوكيل شرعي، بحسب "الوطن".

المسند متوقعاً: اليوم ذروة الحالة المطرية.. وأمطار غزيرة بالرياض والقصيم

قال عبدالله المسند، أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصي، إن ذروة الحالة المطرية "سابغة" بشكل عام متوقع أن يكون اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء، بمشيئة الله.

وأضاف أن الفرصة تتهيأ اليوم لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من الشرقية والوسطى والغربية وعلى البحرين وقطر والإمارات، والله أعلم.

أمطار متفرقة ورعد على الرياض

تشهد الرياض العاصمة -في هذه الأثناء- هطولَ أمطار متفرقة على أحيائها، تراوحت ما بين الخفيفة والمتوسطة، مصحوبة مع أصوات رعد قوية.

جعلها الله أمطار خير وبركة وعمّ بنفعها البلاد.

أمير حائل يُكرِّم مقيماً سودانياً أنقذ طفلاً من السيول (فيديو)

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بحضور محافظ الحائط عوده بن سليمان العودة ورئيس مركز بدع بن خلف سالم بن محمد الرشيدي، المقيم السوداني الزين بن علي بابكر الذي أسهم في إنقاذ طفل كان قد احتجز بسبب سيول الأمطار في أحد الأودية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook