الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن بوست» تكشف كذب ادعاءات مرشح رئاسي أمريكي عن المسلمين

9998603121
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كذب ادعاءات "دونالد ترامب" المتنافس على كسب أصوات الجمهورين لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، وذلك بعدما ادعى أن الآلاف من المسلمين بولاية أمريكية احتفلوا بهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001م.

اضافة اعلان

وأبرزت الصحيفة الحوار الذي دار بين مقدم برنامج "ذيس ويك" على شبكة "ABC" الأمريكية وبين "ترامب" أمس الأحد حيث نفى مقدم البرنامج أكثر من مرة ادعاء ضيفه بأن الآلاف من المسلمين العرب في نيوجيرسي احتفلوا بهجمات الحادي عشر من سبتمبر وأنه شاهد ذلك بعينيه، بينما أصر "ترامب" على موقفه وزعم أن شاشات التلفاز نقلت تلك الاحتفالات، لكن مقدم البرنامج رد عليه بأن الشرطة الأمريكية نفت تلك المزاعم.

وذكرت الصحيفة أن "ترامب" أصر على أن مظاهرات العرب والمسلمين في نيوجيرسي تمت تغطيتها إعلامياً بشكل جيد، إلا أن الصحيفة وبعد فحصها للمقاطع المصورة للأخبار في هذا التوقيت لم تجد شيئاً.

وأضافت أن هناك تقارير عن احتفالات جرت في بعض البلدان الإسلامية لكن التقارير عن احتفالات داخل الولايات المتحدة وخاصة من قبل العرب في نيوجيرسي لم تكن مؤكدة.

وأبرزت الصحيفة تغريدة لعمدة مدينة جيرسي التي يتواجد بها 15 ألف مسلم والتي اعتبر فيها أن تعليقات "ترامب" كانت خاطئة.

ونفى حاكم نيويورك في ذلك التوقيت وهو الآخر يسعى لكسب أصوات الجمهوريين للترشح في الانتخابات الرئاسية مزاعم "ترامب".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الشرطة الأمريكية كانوا يخدمون في أكبر مناطق الولايات المتحدة التي بها نسبة عالية من المسلمين، نفوا كذلك ادعاءات "ترامب".

وذكرت الصحيفة أن هناك تقارير تحدثت فقط عن اعتقال عدد من الأشخاص في ذلك التوقيت ولم يثبت مطلقاً أن الآلاف من المسلمين في أمريكا احتفلوا بالهجمات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook