الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سبَّبها الري بالصرف الصحي.. إجراءات لمنع غزو الخضروات الملوثة لأسواق جازان

OLYMPUS DIGITAL CAMERA
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

كشفت عينات عشوائية للفواكه والخضروات المستوردة من بعض مزارع محافظات جازان ومن خارج المنطقة إصابتها ببكتيريا "إيشيرشيا كولاي، وسالمونيا" وتلوثها، حيث تم إيقاف ومعالجة مزارع ثبت استخدامها مياه الصرف في أعمال الري ومنع تصدير الفواكه والخضروات إلى الأسواق، تجنبا لتعرض المواطنين لأي إصابة جراء تناولها.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس قسم صحة البيئة ببلدية أبوعريش الدكتور عبدالرحيم عطية، أن قسم صحة البيئة بالبلدية اكتشفت تلوث الفواكه والخضار بأسواق المحافظة بعد أخذ عينات عشوائية من السوق للتحليل الدوري وإصابتها ببكتيريا تسمى "إيشيرشيا كولاي، وسالمونيلا"، لافتا إلى أنهم رفعوا خطابا مباشرا لمحافظ أبوعريش وإحالة الموضوع للزراعة وتشكيل لجنة لإكمال اللازم والتعامل مع المزارع المخالفة، بحسب "الوطن".

وأشار العطية إلى أن اللجنة المشكلة عملت على تقليب وتغيير للتربة بالمزارع الملوثة بعد سوء استخدامها، مبينا أن هناك فواكه وخضروات مستوردة من خارج المنطقة مصابة بالبكتيريا.

وأكد مصدر بإمارة منطقة جازان ورود خطاب يؤكد تلوث بعض مزارع محافظات جازان بعد اختلاطها وريها بمياه الصرف الصحي، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة تعمل يوميا بالمحافظات وثبت لديها اكتشاف بعض المزارع تستخدم مياه الصرف الصحي الذي تسبب بإصابة الفواكه والخضار بالتلوث والبكتيريا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook