الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر.. السيسي يلتقي "ممثلي التيارات الإسلامية" و"الإخوان" يؤكدون تمسكهم بـ "الشرعية"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أ ف ب:

التقى الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد "بعض ممثلي التيارات الدينية الإسلامية" لبحث الأزمة السياسية المستمرة في البلاد منذ إزاحة الرئيس محمد مرسي الذي أصر الإخوان المسلمون في بيان الجمعة على عودته إلى السلطة.

اضافة اعلان

وأعلن الإخوان المسلمون موقفهم هذا غداة لقاء مع مساعد وزير الخارجية الأميركي وليام بيرنز الذي قرر تمديد زيارته ليوم واحد. وسيلتقي بيرنز اليوم رئيس الوزراء حازم الببلاوى ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى.

وفي أول زيارة إلى مصر لمسؤول قطري منذ إزاحة الرئيس مرسي، وصل وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية فجر اليوم الأحد إلى القاهرة التي تشهد نشاطا دبلوماسيا مكثفا لتسوية الأزمة التي نشبت بعد إقصاء مرسي.

وقال الناطق باسم الجيش المصري العقيد أحمد علي أن السيسي التقى "بعض ممثلي التيارات الدينية الإسلامية" وأكد أن "الفرص متاحة لحل الأزمة سلميا شريطة التزام كافة الأطراف بنبذ العنف وعدم تعطيل مرافق الدولة أو تخريب المنشآت العامة".

وكان حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، قال في بيان إن وفدا من "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" التقى صباح السبت بيرنز بحضور السفيرة الأميركية آن باترسون وممثل الاتحاد الأوروبي برناندينو ليون.

وأضاف أن هذا التحالف الذي يضم مجموعات إسلامية مؤيدة لمرسي أكد لمحادثيه تمسكه بموقفه المطالب بـ"عودة الرئيس والدستور ومجلس الشورى". كما أكد ترحيبه "بأية حلول سياسية تقترح على أساس قاعدة الشرعية الدستورية ورفض الانقلاب".

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook