الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هلال المدينة» يباشر ٤٤٢٩ بلاغاً خلال شهر محرم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – المدينة المنورة:

صرح المتحدثُ الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي، بأن غرفة العمليات بالهيئة باشرت ٤٤٢٩ بلاغاً متنوعاً خلال شهر المحرم لعام ١٤٣٧هـ في زيادة بلغت ٦٪‏ عن نفس الفترة في العام الماضي.

اضافة اعلان

وأشار السهلي إلى أن البلاغات تنوعت ما بين حوادث تصادم ودهس وسقوط وحرائق وإصابات ناتجة عن أسباب أخرى كالإصابات المنزلية أو أثناء العمل، حيث تم نقل ما نتج عن ٦٦١ من هذه البلاغات إلى مستشفيات المنطقة"، مبيناً أن الإصابات تراوحت ما بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة.

وتابع: "كما تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر ٢٦٦٧ بلاغاً لحالات مرضية تنوعت ما بين مرضى عاديين ومرضى انخفاض وارتفاع بالسكر أو ضغط الدم وأمراض تنفسية وغيرها"، مشيراً إلى أنه تم نقل ٩٦٧ حالة إلى مستشفيات المنطقة تنوعت ما بين شديدة الخطورة والحرجة والمتوسطة والبسيطة.

كما بلغت نسبة البلاغات المباشرة من المراكز الداخلية ٨٣٪‏ من إجمالي البلاغات فيما بلغت نسبة المراكز الواقعة بغرب المنطقة بنسبة ٨٪‏ ومراكز شمال المنطقة ٤٪‏ ومراكز شرق المنطقة ٣٪‏ ومراكز جنوب المنطقة بنسبة ٢٪‏ من الإجمالي العام، فيما بلغت بلاغات فرق الاستجابة المتقدمة ١٠٢١ بلاغاً وباشر الإسعاف الجوي السعودي عدد ١٤ بلاغاً لشهر المحرم.

وبيَّن السهلي أن تحريك المصابين قد يتسبب في إعاقة دائمة -لا قدّر الله- داعياً من الجميع التواصل مع العمليات على رقم الطوارئ "997" في حال وجود أي حالة طارئة وفي أي وقت والمبادرة بالتسجيل ببرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية عن طريق مراكز التدريب التابعة للهيئة لمعرفة كيفية التصرف مع أي حالة إسعافية لحين وصول الفرق الإسعافية والطبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook