الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المفتي لطالب العلم: لا تجعل الدنيا همك حتى لا يحرمك الله ثواب الآخرة (صور)

5 (9)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

التقى سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بمدرسي وطلاب دار الحديث في المدينة المنورة التابعة للجامعة الإسلامية صباح الخميس الماضي وألقى كلمة توجيهية بهذه المناسبة.

اضافة اعلان

وأوضح سماحته في كلمته فضل السنة النبوية وأنها مفسرة للقرآن الكريم ولا بد من قراءتها وتعلمها، فهي كلام الرسول صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى، مضيفاً أن تعلم العلوم الشرعية من الأعمال الطيبة والخيرة وحمد الله عز وجل على وجود مثل هذه المؤسسات التعليمية الشرعية في بلادنا التي تعلمنا الشريعة والسنة النبوية.

وحثّ سماحته أبناءه طلاب دار الحديث بالمدنية على الإخلاص في طلب العلم الشرعي، فهو سبب في أن يبارك الله لهم في الدنيا والآخرة فإذا كان هم طالب العلم هو الدنيا فقط فسوف يحرمه الله من ثواب الآخرة، ويجب أن تظهر آثار العلم على صاحبه في أقواله وأفعاله وكل تصرفاته.

وحذّر سماحته من بعض الجماعات التي تقتل وتسفك الدماء وتبيح الأعراض باسم الإسلام، فالإسلام بريء منها، وقد جاء ليصلح ويهدي سواء السبيل، وحرّم الفساد في الأرض وقتل الأنفس بغير الحق، أما هؤلاء الذين أفسدوا في الأرض فليسوا على خير فقد غسلت عقولهم وتشتت أفكارهم وزاغت قلوبهم.

كما أجاب سماحته على أسئلة الطلاب واستفساراتهم وتمنى لهم التوفيق والسداد في حياتهم العلمية والعملية.

من جهة أخرى التقى سماحته مساء يوم الجمعة الموافق 8/2/1437هــ طلاب الجامعة الإسلامية وألقى كلمة ضافية لطلابها في قاعة الملك سعود بالجامعة، حثهم فيها على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم واتباع وسطية الإسلام، وأن يكونوا دعاة خير وصلاح وهداية حينما يعودون إلى ديارهم وأن يبتعدوا عن التحزبات وعن شبه الفرق الهدامة التي تهدم عرى الدين وأن تكون دعوتهم خالصة لوجهه سبحانه وتعالى باللطف واللين والقول الحسن والمجادلة بالتي هي أحسن والنصيحة بالموعظة الحسنة.

وتطرق إلى ما يحدث في هذه الأيام من فتن تمر على الأمة الإسلامية داعياً إلى نبذ العنف وعدم استخدام القوة والتشدد في الدعوة، وأن يكون المنهج الذي عليه طلاب العلم والدعاة هو منهج النبي صلى الله عليه وسلم في دعوته للناس إلى النهج القويم بالمجادلة والقول الحسن

ثم استقبل سماحة المفتي عدداً من أسئلة الطلاب شملت أسئلة فقهية وأخرى حول قضايا الأمة أجاب عليها موجهاً أبناءه الطلاب بالتمسك بالوسطية والاعتدال.

هذا وحضر اللقاء مدير الجامعة الإسلامية المكلف الدكتور إبراهيم بن علي العبيد ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجمع غفير من طلاب الجامعة.

5 (9) 4 (14) 3 (15) 2 (16)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook