السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. خفر السواحل اليوناني يحاول إغراق قوارب لاجئين سوريين

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سلمت السلطات الحكومية التركية، الرئيس اليوناني أليكسيس تشيبراكس، الذي زار تركيا الثلاثاء، أشرطة فيديو تظهر قيام عناصر خفر السواحل اليونانيين بإغراق قوارب تقل اللاجئين السوريين.

اضافة اعلان

وقالت صحيفة "زمان" التركية في تقرير نشرته الجمعة، إن أنقرة أطلعت الرئيس اليوناني أليكسيس تشيبراكس، على مقاطع فيديو تظهر أفرادا من خفر السواحل اليوناني يحاولون إغراق قارب مطاطي هوائي كان يحمل لاجئين، وذلك بإحداث ثقوب فيه بأدوات حادة.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس اليوناني قد عبر عن "صدمته" لما رآه عندما شاهد المقاطع بحضور قائد خفر السواحل التركي هاكان ايستيم، وقائد خفر السواحل اليوناني أناناسيوس أتاناسوبولوس.

ونشرت "زمان" الجمعة مشاهد فيديو، تكشف ما وصفته بـ"محاولة عناصر من خفر السواحل اليوناني إغراق قارب مطاطي كان يحمل 58 لاجئا سوريا، بينهم أطفال في بحر إيجة".

وسجلت الصحيفة أنه "في 12 نوفمبر الساعة 4 صباحا، تلقى مركز عمليات الإنقاذ والبحث المشتركة اليونانية إشعارا بوجود لاجئين سوريين على متن قارب هوائي في عرض بحر إيجة، قبالة سواحل مدينة "ديديم"، التابعة لمحافظة "أيدن"، جنوب غربي تركيا.

وفي حوالي الساعة الـ6 صباحا، تمكن خفر السواحل اليوناني من تحديد موقع تواجد قارب اللاجئين، وأرسل باخرة أخرى تحمل الرقم LS-060 إلى هناك، حيث قام أحد أفراد طاقم الباخرة - بحسب ما تظهره مقاطع الفيديو- بإحداث ثقوب بأداة حادة في القارب المطاطي قبل أن تبتعد مسرعة تاركة اللاجئين الذين بدأ قاربهم بالغرق.

وقالت الصحيفة إن القارب الذي كان يحمل 58 لاجئا سوريا كان قد بدأ يغرق فعلا قبل أن يتدخل خفر السواحل التركي لإنقاذهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook