الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الشثري: علماء السلفية هم أكثر من تصدى للإرهاب والتطرف

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

قال المستشار بالديوان الملكي، الشيخ الدكتور سعد الشثري، إن "داعش" لا يمت إلى دين الإسلام بصلة، ولا يتبنى منهجاً إسلامياً، وأن الناظر في رؤساء هذا التنظيم وتاريخهم يعلم أنهم ليسوا من مناصري الإسلام.

اضافة اعلان

وأضاف د. الشثري، خلال استضافته عبر الهاتف في برنامج حراك للإعلامي عبدالعزيز قاسم؛ أن الاتجاهات والمبادئ التي قام عليها هذا التنظيم ليست متوافقة مع تعاليم الشريعة.

وقال "الشثري" في الرد على سؤال عن التفجيرات الأخيرة في باريس والتي تبناها داعش، إن هذه الأفعال لا تمثل الجالية المسلمة في فرنسا، مطالباً بتدقيق النظر في من يقف وراء هذه القضية ويمولها، فإذا كانت هناك بعض الأنظمة التي تلطخت يدها بالدماء وقتلت مئات الألوف من مواطني دولها؛ فبسبب وقوف فرنسا موقفاً صارماً تجاههم؛ تبنواهذه العمليات وبرروا لها، وهذا يكشف من وراء هذه العملية.

ووجه المستشار بالديوان الملكي رسالة لبعض الكتاب الصحفيين الذين يهاجمون المناهج الدينية في المملكة، وقال: هذا الموقف ليس هو أول موقف متخاذل لكم، وهجومكم دائم على العلماء وأفعال الخير.

وأشار إلى أن دعوة الإمام المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب لم تأتِ بجديد من الشرع، وعلماء الدعوة السلفيون هم أكثر من تصدى للإرهاب والتطرف، والدولة السعودية أكثر دولة تضررت بهذا الفكر، وفككت كثيراً من خلاياه بنجاح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook