الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الداخلية الكويتية: القبض على شبكة متطرفة تمول «داعش»

CUMkNveUAAALGjo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أن رجال الأمن تمكنوا من القبض على شبكة متطرفة تمول تنظيم "داعش"، وتزوده بالأموال والأسلحة تضم لبنانياً، ومصرياً، و5 سوريين، وأستراليين، ومواطناً، بحسب "وكالة الأنباء الكويتية".

اضافة اعلان

وأضافت الداخلية - في بيان مساء اليوم - أن يقظة رجال الأمن نجحت بالإيقاع بشبكة تمول تنظيم "داعش" وتزوده بالصواريخ والأسلحة، مؤكدة أنه "تم ضبط الرأس المدبر وعدد من أعضاء الخلية، وأدلى المتهمون باعترافات تفصيلية عقب سقوطهم في قبضة الأمن".

وذكر البيان، أن المتهم الأول يدعى أسامة. م، المنسق لإرسال الإرهابيين للخارج وممول مالي وداعم لوجستي للتنظيم، وقام بتصميم طوابع وأختام عليها شعار التنظيم الإرهابي وتحويل المبالغ إلى حسابات في تركيا وأستراليا، والمتهم الثاني يدعى عبدالكريم. س، تاجر سلاح، وأعد العدة لشراء صواريخ محمولة على الكتف وأجهزة لاسلكية".

وأشار البيان إلى أن المتهم الثالث يدعى "محمد. ط - منسق مالي ومسؤول الاتصال الخارجي - في الخلية الإرهابية، والرابع يدعى محمد.أ وهو عضو بالتنظيم الإرهابي، والمتهم الخامس يدعى راكان. ا - مواطن كويتي - مسؤول عن الدعم اللوجستي للمتهمين في أعمالهم الإرهابية"، والمتهم السادس يدعى هشام. ذ - أسترالي من أصول لبنانية، أما المتهم السابع فيدعى وليد.ن - يعمل صرافاً بتركيا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook