الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: أمطار بـ 7 مناطق.. وإنزال رافعات الحرم تحسباً للرياح

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

«الأرصاد» تتوقع أمطاراً وأتربة على 7 مناطق

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الرياض، والشرقية، والقصيم، كذلك على مرتفعات مناطق عسير، والباحة، وجازان، ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الشرقية منها، والأجزاء الجنوبية للبحر الأحمر.

كما توقعت الأرصاد كتلة هوائية باردة مصحوبة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة ونشاط في الرياح السطحية على مناطق شمال وغرب المملكة ومن ثم تؤثر على وسط وشرق المملكة، كما لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

إنزال «رافعات الحرم» قبل وصول الرياح والأمطار

في أول اختبار حقيقي للتعامل مع الرافعات في الحرم المكي الشريف خلال فترات التقلبات الجوية الشديدة، انحنت الأذرع الحاملة المعلقة، اتساقاً مع تحذيرات الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وتعليمات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة.

وأشرفت الجهاتُ الهندسية بالشركة المنفذة لأعمال توسعة الحرم على كل الاحتياطات قبيل ظهور السحب الركامية السوداء، والتي تنبأت بها "الأرصاد" قبيل أيام، لتقوم الجهات الهندسية المشرفة على المشروع بإنزال الأذرع الحاملة، تحسباً لارتفاع مفاجئ في سرعة الرياح، وانخفاض مضاعف في درجات الحرارة.

جدة.. مشاجرة تقود مقيماً لمواجهة عقوبة «العين بالعين»

يواجه شاب سوداني يعمل في متجر كبير في حي الرويس عقوبة تعزيرية في الحق العام والقصاص بـ"عينه اليسرى" لتسببه في تعطيل منفعة العين لمقيم ستيني من نفس جنسيته إثر مشاجرة بينهما، حيث يتمسك المقيم المضروب بإتلاف عين خصمه عملاً بقاعدة العين بالعين، في حين يطالب المدعي العام إثبات الحق فيما أسند للمتهم والحكم عليه في الحق العام والحق الخاص نظير تسبب الشاب المتهم في فقد منفعة البصر لخصمه.

أمير الرياض يوجه بمعالجة طريق «الحوطة-الحائر» وفك اختناقات «صناعية الدائري»

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بسرعة معالجة وضع طريق "الحوطة – الحائر الجديد".

وخاطب وزير النقل لتزويد الطريق بالعلامات واللوحات الإرشادية، تجاوباً مع ما نشر في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي حول كثرة حوادث طريق الحوطة الحائر الجديد.

بلاغ عن قنبلتين يغير مسار طائرتين قادمتين من أمريكا إلى باريس

أكدت خطوط طيران "إير فرانس" الفرنسية تغيير مسار رحلتين من رحلاتها القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى باريس بعد بلاغات من مصادر مجهولة عن وجود قنبلة على متن كل من الرحلتين.

وقالت الشركة في بيان أصدرته صباح الأربعاء إنه تم بالفعل تغيير مسار الرحلة AF055 من واشنطن إلى باريس، والرحلة AF065 من لوس أنجلوس إلى باريس بعد إقلاعهما كجزء من خطوات احترازية، ولفحص الطائرة والتأكد من صحة البلاغ، بحسب "سي إن إن".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook