الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بحاح: قادة الميليشيا الانقلابية لم يُبدوا تجاوباً لتطبيق القرار «2216»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد نائب الرئيس اليمني، رئيس مجلس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، أن قادة الميليشيا الانقلابية لم تُبدِ أي تجاوب ونوايا صادقة للبدء الفعلي للتطبيق الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي، وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015م.

اضافة اعلان

وأشار "بحاح" لدى لقائه في الرياض اليوم، كلاً من سفير الولايات المتحدة الأمريكية، ماثيو تولر، والسفير البريطاني، إدموند فيتون براون لدى اليمن، إلى أن الحكومة الشرعية في اليمن تعمل - بكل جهد - لخروج اليمن من وضعها الراهن، موضحاً أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 يطالب الميليشيا بالكف عن استخدام العنف، وسحب قواتهم من جميع المناطق التي استولوا عليها بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وقال نائب الرئيس اليمني وفقاً لما أوردته "وكالة الأنباء اليمنية الرسمية" اليوم: إن استمرار مواصلة الميليشيا حربها ضد المدنيين بطريقة هستيرية يشكل خرقاً لقرارات الشرعية الدولية، ويمزق النسيج الاجتماعي وينبئ بكارثة حقيقة على أبناء الشعب اليمني الذي يعاني من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة نتيجة الأعمال الإجرامية التي تقوم بها الميليشيا في مختلف المحافظات ضد المدنيين العزل.

من جهتهما، أكد السفيران الأمريكي والبريطاني وقوف حكومة بلديهما إلى جانب اليمن وأمنه، واستقراره ووحدته، وشرعيته الدستورية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook