الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السجن والغرامة لمقيم انتحل صفة مواطن يشبهه للحصول على عمل

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أصدرت الدائرة الثالثة في المحكمة الجزائية بديوان المظالم حكماً يقضي بسجن مقيم سنة وغرامة ألف ريال نتيجة استحواذه على بطاقة هوية وطنية لمواطن واستعمالها للبحث عن وظيفة.

اضافة اعلان

ووجهت تهمة التزوير وانتحال الشخصية لمقيم تم العثور على بطاقة هوية وطنية بحوزته تعود إلى مواطن سعودي قام باستغلالها في البحث عن وظيفة في جهات حكومية وشركات خاصة، بحسب "الوطن".

وأضاف مصدر عدلي "من المفارقات الغريبة أن صاحب الصورة في الهوية الوطنية شبيه للمتهم ولا يستطيع أحد تمييز الفرق بين صاحب الصورة الحقيقية في الهوية والمقيم الذي انتحل شخصية المواطن".

وأشار المصدر إلى أنه وخلال الجلسة تم توجيه سؤال من قبل القاضي للمدعى عليه حول الكيفية التي حصل بها على تلك البطاقة فأجاب بأنه وجدها ملقاة في أحد الشوارع واحتفظ بها لاستخدامها في البحث عن وظيفة، موضحاً أن الشبه بينه وبين صاحب الهوية شجعه على الاحتفاظ بها واستخدامها، حيث تم القبض عليه بعد أن وقع في يد أحد رجال الدوريات الأمنية، حينما عثر عليه في أحد الأحياء فاقد الوعي وحينما تم نقله إلى أحد المستشفيات بسيارة إسعاف طلبها رجل الأمن، وعند الوصول للطوارئ طلب منه رجل الأمن إبراز هويته الوطنية فسارع بإخراج الهوية الوطنية التي عثر عليها.

وأكدت المصادر أن فطنة رجل الأمن دفعته للتعرف على شخصية المقيم، وأن هناك فرقاً بين الصورتين، ما جعله ينقله إلى مركز الشرطة بعد أن تم التأكد من سلامته، وبعد تسجيل اعترافاته تمت إحالته للمحكمة الإدارية الدائرة الثالثة وحكم عليه بالسجن سنة وغرامة ألف ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook