الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

25 حاكم ولاية أمريكية يتعهدون بمنع دخول اللاجئين السوريين لولاياتهم

3349-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

رصدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير لها تنامي أعداد حكام الولايات والمرشحين الرئاسيين وأعضاء الكونجرس الرافضين أو الذين أعلنوا تحديهم لخطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتوطين 10 آلاف لاجئ سوري.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن 25 حاكم ولاية عن الحزب الجمهوري تعهدوا بمنع دخول اللاجئين السوريين لولاياتهم بزعم أن سلامة الأمريكيين في خطر بعد هجمات باريس التي نفذها إرهابيون بينهم شخص دخل أوروبا بجواز سفر سوري وصنف كمهاجر.

وأوضحت عن أن من بين الولايات التي أعلن حكامها رفضهم استقبال لاجئين سوريين، إلينوي وماساشوسيتس وتكساس وولايات أخرى وطنت بالفعل أعداد كبيرة نسبية من اللاجئين من بين 1900 سوري وافقت الولايات المتحدة خلال السنوات الأربع الماضية على توطينهم.

ومن بين حكام الولايات الأمريكية الرافضين لاستقبال اللاجئين السوريين كذلك، ماجي حسن حاكمة ولاية "نيو هامبشاير" عن الحزب الديمقراطي، التي طالبت إدارة أوباما بالتوقف عن استقبال السوريين إلى أن يصبح الفحص الأمني الفيدرالي قوياً بما فيه الكفاية.

وذكرت الصحيفة أن مجموعات متخصصة في رعاية المهاجرين وبعض الديمقراطيين تحدوا بشكل سريع الموقف القانوني لهؤلاء الحكام، كما أن الرئيس الأمريكي أكد أن عملية توطين اللاجئين ستمضي كما هو مخطط لها العام المقبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook