الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. (التجارة) تضبط أكثر من 30 ألف منتج غذائي فاسد بمستودعات السلي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

ضبطت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة إحدى مستودعات الأغذية الواقعة بحي السلي في الرياض. حيث تم ضبط أكثر من 30 ألف منتج من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية والتي منها مواد يكثر استهلاكها في شهر رمضان كعجينة (السمبوسة) الجاهزة، فيما تم مصادرتها على الفور، وإغلاق المقر، واستدعاء الملاك للتحقيق.

يأتي ذلك بعد أن أجرت فرق الرقابة مسحًا شاملاً لمستودعات حي السلي، للتأكد من سلامة المواد المخزنة هناك بعد فحصها، ومعاينة نظامية طرق التخزين المتبعة، حيث اتضح إهمال بعضها في جودة حفظ الأطعمة من حيث موقع الحفظ ودرجة الحرارة، وتكديسها بأساليب غير سليمة، والإعداد لتسويق تلك الأغذية الفاسدة في الأسواق.

كما اشتملت المواد التي تمت مصادرتها وحجزها من المستودع بحسب صحيفة "الرياض" على: 1950 كيلو زيتون منتهي الصلاحية، 250 ألف عبوة زيتون، وعدد آخر من الأغذية الفاسدة والتي يجري حالياً التأكد من صلاحيتها من خلال تحليلها المختبرات.

في حين تم إغلاق معمل آخر يعمل على وضع أسماء مشهورة على عجينة (السمبوسة) الجاهزة وتقليدها من خلال (الباركود) أيضاً ويبلغ عددها 1400 عجينة جاهزة مع450 ألف مغلف فارغ.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook