الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"العمل" تشترط تسجيل وتفعيل البريد الوطني لقبول طلبات الاستقدام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أصدرت وزارة العمل قراراً وزارياً بشأن قبول طلبات الاستقدام وتقديم جميع خدمات وزارة العمل لأي منشأة، حيث يشترط لقبول طلبات الاستقدام أن تكون المنشأة قد قامت بتسجيل وتفعيل خدمة البريد الوطني للمنشآت لدى مؤسسة البريد السعودي وذلك ابتداء من 1/ 11/ 1434هـ. كما يشترط للحصول على جميع خدمات الوزارة الأخرى لأي منشأة أن تكون قد قامت بتسجيل وتفعيل خدمة البريد الوطني للمنشآت لدى مؤسسة البريد السعودي وذلك ابتداء من 1/ 3/ 1435هـ، ويتم إدراج هذا القرار في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف "نطاقات".

اضافة اعلان

وأرجعت الوزارة هذا القرار إلى توقيع الاتفاقية الإطارية بين وزارة العمل ومؤسسة البريد السعودي، ويهدف لضمان تحديث العنوان وصحته للمنشاة في القطاع الخاص.

من جانبه قال وزير العمل المهندس عادل فقيه إنَّ ضمان تحديث العنوان يعتبر دعماً لآليات التفتيش إذ سيمكّن المفتشين من الوصول إلى المنشآت وفقا للإحداثيات الدقيقة، كما سيسهم في الوصول إلى المنشآت وتسليم البلاغات العامة أو البلاغات التي يتطلبها التقاضي بين الأطراف المتنازعة، بالإضافة إلى مخاطبة المنشآت بشأن برامج التوعية.

وأوضح الوزير أن من شأن هذا القرار دعم المهلة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل والقضاء على التحايل الذي يلجأ له البعض من خلال الاستئجار والتقدم بطلب التأشيرات ومن ثم إغلاق المحل، ومن ثم يأتي آخر ويستأجر نفس المحل ويتقدم بطلب استقدام وهكذا، وبالتالي فإن الاشتراك في العنوان الوطني يمكّن الوزارة من معرفة الطلبات التي تتم على الموقع الواحد ومصير التأشيرات التي يتم إصدارها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook